“الأسهم السعودية” يغلق مرتفعا بتداولات بلغت قيمتها 9 مليارات ريال

الرياض – سويفت نيوز:

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع هو الخامس على التوالي، ودعم قطاع البنوك بشكل رئيسي من أداء جلسة اليوم، فيما أغلق المؤشر العام فوق مستوى 10100 نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014.

وارتفع المؤشر العام 19 نقطة ليغلق عند مستوى 10117 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 9.1 مليارات ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 345.98 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 360.74 ألف صفقة.

ودعمت أسهم مصرف الراجحي وبنك ساب من حركة المؤشر العام بعد صعودهما بنحو 0.6 و2.9 في المائة على الترتيب، كذلك ارتفعت أسهم بنك الرياض 2.2 في المائة، ايضا نجد مكاسب على أسهم سابك بنحو 0.3 في المائة، حيث أغلق السهم قرب مستوى 120 ريال.

وتراجعت أسهم وقت اللياقة واسمنت اليمامة بنحو 1.2 و4 في المائة على التوالي، بعد إعلان الشركتين عن نتائج أعمالهم للربع الأول 2021، حيث حققت وقت اللياقة صافي خسارة يقترب من 7 مليون ريال، فيما انخفضت أرباح اسمنت اليمامة بما يزيد عن النصف لتبلغ 54.9 مليون ريال.

- Advertisement -

وسجلت أسهم شركة نادك أعلى إغلاق منذ أكتوبر 2006، حيث قفز السهم اليوم بالحد الأعلى 10 في المائة، بعد إعلان الشركة عن تقديم عرض للمؤسسة العامة للحبوب للاستحواذ على مطحنة دقيق وذلك مع تحالف متكون من عدة شركات.

فيما أعلنت شركة الخریف عن توقيع عقد‬‏ ‫مع شركة مطارات الرياض لتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير شبكات مياه الصرف بقيمة 37.71 مليون ريال، فيما أغلق سهم الشركة على تراجع 2.2 في المائة

إلى ذلك، صعدت أسهم 92 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم نادك والإنماء طوكيو مارين بمكاسب بالحد الأعلى، ايضا نجد مكاسب على أسهم دله الصحية ووحدات تعليم ريت بنحو 4.1 في المائة لكل منهما، كذلك ارتفعت أسهم عناية 3.25 في المائة.

قابل ذلك تراجع أسهم 95 شركة تصدرها أسهم اسمنت اليمامة، تلاه أسهم اسمنت ام القرى 2.3 في المائة، وكذلك نجد انخفاض على أسهم ريدان بلغت 1.9 في المائة، حيث أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها للعام الماضي والتي حققت خسائر صافية بلغت 83.4 مليون ريال لتسجل بذلك خسائر متراكمة تعادل 29.8 في المائة من رأس المال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy