6 أطعمة تساعدك على هزيمة العطش في رمضان

متابعات – سويفت نيوز:

مع طول فترة الصيام، يواجه أغلبنا مشكلة عطش مزمنة، يصاحبها جفاف الفم، وتشقق الشفاه، وشعور بهبوط ضغط الدم.

وبينما يحاول البعض التسلح بشرب كميات مياه وفيرة في فترة السحور، لكن هذه الحيلة لم تثبت فعاليتها بأي حال.

ويقدم موقع “هيلث كليفلاند كلينك” حلًا في التقرير التالي، إذ يرصد أبرز الأطعمة التي تبقي الجسم رطبًا وتحول دون الشعور بالعطش لفترات طويلة.

1- الخيار

يحافظ الخيار على الجلد رطبًا، لأنه يتكون من 95% مياه، ويعد الخيار غني بمواد مضادة للالتهاب تساعد على التخلص من الفضلات في الجسم وتقليل الشعور بتهيج الجلد.

2- الكرفس

يشكل الماء 95% من تكوين نبات الكرفس، كذلك يتضمن سعرات حرارية قليلة، مما يجعله مناسبا للراغبين في فقدان الوزن خلال الشهر الفضيل.

ويعتبر الكرفس أيضًا غنيا بعناصر مهمة مثل الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين كي.

3- الكوسة

- Advertisement -

الكوسة من النباتات صيفية الموسم، وبالتالي لديك فرصة جيدة في تناول كوسة طازجة وغنية بالمياه حاليًا، وتقي الكوسة من أمراض العين وتشكل المياه 95% من تكوينها العضوي.

4- البطيخ

لا عجب في وجود البطيخ ضمن القائمة، فهو من أشهر الفواكه الغنية بالمياه، ويدخل الماء في تكوين البطيخ بنسبة 91%، ويساعد في الوقاية من آثار الشمس الضارة على البشرة.

5- الفراولة

الفروالة من الفاكهة ذات المذاق الطيب التي تجعل من السهل تناول كميات كثيرة منها بسلاسة، وبالإضافة لمذاقها الشهي، تشكل المياه 91% من تكوين الفراولة، وأثبتت فعالية في تحسين عملية الهضم.

6- القرنبيط

يشكل الماء 92% من تكوين القرنبيط، كذلك يعد النبات غني بفيتامين سي، وفيتامين كي، وعناصر غذائية أخرى مهمة، تساهم في خفض نسبة الكوليسترول وتقليل احتمالية الإصابة بالسرطان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy