عام

هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تنظم آلية عبور الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

 

الرياض – واس :
أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية عن تنظيم آلية وإجراءات عبور الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل من خلال محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.
وأوضحت الهيئة أن عمل تنظيم عبور الإبل للعام الثاني على التوالي يأتي امتدادًا للتعاون المشترك بينها وبين نادي الإبل لتسهيل عبور الإبل للراغبين بالمشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز وفق مسارات وإجراءات محددة تضمن الحفاظ على البيئة الطبيعية.
وأشارت الهيئة إلى أنه جرى تحديد أماكن مخصصة لعبور الإبل على امتداد 80كم تقريبًا داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية؛ حيث سيكون نطاق العبور الأول من خلال معبر الهدب على طريق (الرياض – الدمام) وحتى طريق (رماح – شوية) من الجنوب للشمال، أما المعبر الثاني سيكون من جهة الشرق وتحديدًا سحمة بمحاذاة طريق التحلية وصولاً لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل “الصياهد”.
وأكدت الهيئة أن فرق الرقابة البيئية مستمرة في رصد ومتابعة عملية الدخول والخروج لعبور الإبل، مشدّدة على الالتزام بمدة تصريح العبور وعدم مخالفة الأنظمة البيئية وتحديدًا الرعي بدون تصريح تفاديًا لإيقاع المخالفات النظامية.
يذكر أن الهيئة تعمل مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية؛ مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء للحفاظ على الثروات الطبيعية وتحقيق استدامتها جيلاً بعد جيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى