كتاب “ذاكرة للتاريخ”.. سفر وطني في زمن الكورونا

 

إعداد المستشار – أحمد محمد السعدي

- Advertisement -

عضو سبتية الجريفة الثقافية

مجالات العمل الوطني متنوعة وتكتسب ادوارها أهمية وزخما أكبر في أوقات الشدة ومن هنا يصبح توثيق هذه الأعمال واجب يستحق الرصد والمتابعة وهذا هو عين ما قامت به جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي و امينها العام د. فهد المغلوث حين اقدمت على إعداد وتنفيذ كتاب خاص بتوثيق مجهودات الوزارات والمؤسسات الحكومية في مواجهة كورونا حمل عنوان (ذاكرة للتاريخ) وبالفعل خرج هذا السفر الوطني مانعا جامعا وضم بين دفتيه معلومات وأرقام في غاية الأهمية عكست بجلاء مدى تكاتف و تجرد تلك الجهات في مكافحة هذه الجائحة حتى أصبحت السعودية نموذجا في التعامل مع هذه الأزمة الصحية العالمية..
.. صدر الكتاب في جزئين وتم الإعلان عنه خلال احتفال اعلان الفائزين بجوائز الدورة الثامنة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي فكان مفاجأة ادهشت الحضور جميعا وما اجملها من مفاجأة.. كتاب عزز من أهمية الاعتراف بالادوار الوطنية التي قامت بها تلك الجهات بالكلمة الراقية والصورة المبهرة و وضحت من خلاله مدى عبقرية الأمين العام للجائزة د. فهد المغلوث في التقاط الظروف والمناسبات وقدرته على تحويل مثل هذه الأعمال إلى نجاحات خالدة.
.. إن هذا الكتاب سوف يكون مرجعا مهما يحكي قصة التلاحم والتفاني ونكران الذات التي اظهرها أبناء السعودية لمواجهة كورونا في ظل قيادة وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إنه سفر وطني خرج إلى الوجود في زمن الكورونا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy