أكثر من 8500 مستفيد من خدمات مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن

حفر الباطن – واس:

قدم مركز طب الأسنان التخصصي في محافظة حفر الباطن خدماته العلاجية لـ 8594 مراجعًا ومراجعة خلال شهر مارس للعام الجاري 2021م.

وأوضحت صحة حفر الباطن أن عدد مراجعي عيادة جراحة الوجه والفكين بلغ 820 مراجعًا، و108 مراجعين لعيادة جراحة اللثة، وبلغ عدد مراجعي عيادة التركيبات 595 مراجعًا، فيما وصل عدد المستفيدين من عيادة علاج جذور وعصب الأسنان 478 مراجعاً، في حين استفاد 378 طفلًا من عيادة طب أسنان الأطفال.

وأشارت أن مركز طب الأسنان التخصصي أجرى 613 أشعة ومتابعة 373 مراجعًا في عيادة تقويم الأسنان، وباشر قسم صحة الفم والأسنان 111 مراجعاً، وبلغ عدد مراجعي عيادة علاج تحفظي 313 مراجعاً، فيما قدمت الخدمة لمراجعي الكشف البصري لعدد 498 مراجعًا، واستفاد من التوعية الصحية 4307 مستفيدين.

- Advertisement -

وأكدت حرصها الدائم في تقديم خدمات الرعاية الصحية في تخصصات طب الأسنان، وتوفير الكوادر الطبية لضمان استفادتهم من خدمات المركز بكل يسر وسهولة.

من جانب آخر نفذ مستشفى القيصومة التابع لصحة حفر الباطن بالتعاون مع إدارة الطوارئ والأزمات بالمحافظة ومطار القيصومة والهلال الأحمر، خطة فرضية لحريق وهمي في مطار القيصومة أسفرت عن اخلاء 13 حالة بنجاح.

وأبانت صحة حفر الباطن أن تنفيذ الفرضية يأتي لقياس مدى جاهزية الجهات المعنية للتعامل مع حالات الطوارئ في المطار، وتكامل التنسيق فيما بينها وتطبيق أعلى معايير السلامة العامة والتعامل مع الحالات الطارئة ورفع نسبة الوعي والسلامة لدى العاملين وتقييم قدرات الاستجابة في مثل تلك الظروف لدى العاملين وكفاءة نظام الاتصالات في حالات الطوارئ وأماكن التجمع وجاهزية الأفراد والمعدات لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

كما حصل مستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن على جائزة وازن على مستوى المناطق للعام 2020 بسعة 300 سرير.

يذكر أن برنامج “وازن” تابع للإدارة العامة لشؤون المستشفيات بوكالة وزارة الصحة للخدمات العلاجية، ويهدف إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ويعمل وفق المؤشرات القياسية لضمان تحقيق أهداف الرؤية ومبادراتها ومشروعاتها المعتمدة ونشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء المستشفيات وتعزيز قدراتها في هذا المجال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy