نيوميديا

اطلاق تطبيق واتس آب بزنس رسميا لخدمة أكثر من مليار مستخدم

جدة- سويفت نيوز:واتس اب بزنس

أعلن مطورو خدمة واتس آب بزنس التي تم اطلاقها رسميا انهم يهدفون الى  نحسّن تجربة الأنشطة التجارية، من خلال تمكين أصحاب هذه الأنشطة من الرد على زبائنهم بسهولة، والفصل بين رسائل زبائنهم ورسائلهم الخاصة وكذلك تعزيز مكانة أنشطتهم التجارية.

وأوضح المطورون عبر مدونة واتس آب أن تطبيق واتساب للأعمال، الذي يمكن تنزيله مجاناً و يُعنى بالأنشطة التجارية والمؤسسات الصغيرة. ليسهِّل عملية تواصل المؤسسات بزبائنها وأن يشكل وسيلة ملائمة يستعملها مستخدمو واتساب – ١.٣ مليار مستخدم – للتواصل مع الأنشطة التجارية التي تهمهم. إليك ما يقدمّه التطبيق:

  • ملف تعريف بالنشاط التجاري: يتيح لك تزويد زبائنك بمعلومات مفيدة عن مؤسستك على غرار وصف للخدمات التي تقدمها وبريدها الإلكتروني وعناوين محالها وموقعها على الويب.
  • أدوات المراسلة: تساعدك على توفير الوقت من خلال أدوات ذكية للمراسلة ومنها الردود السريعة التي تقدم إجابات سريعة على الأسئلة التي غالباً ما يتم طرحها. أيضاً رسائل الترحيب التي تُعرِّف زبائنك على نشاطك التجاري، وكذلكتنبيهات خارج أوقات العمل التي تشير إلى عدم توفّرك
  • إحصائيات المراسلة: تتيح لك الاطلاع على بيانات بسيطة على غرار عدد الرسائل التي تمت قراءتها لمعرفة ما هي حملات الرسائل المرغوبة والناجحة.
  • واتساب ويب: يتيح لك استخدام تطبيق واتساب للأعمال على جهاز الكمبيوتر لديك لإرسال وتلقي الرسائل.
  • نوع الحساب: يُبلِغ الناس بأنهم يتحدثون مع نشاط تجاري لأن حسابك سيكون مدرجاً كحساب تجاري. مع مرور الوقت سوف تكتثب بعض الأنشطة التجارية صفة “الحساب المؤكَّد” ما أن نتأكد من أن رقم الهاتف المُستخدم في الحساب يتطابق مع رقم النشاط التجاري الفعلي.

أما بالنسبة لمستخدمي واتساب [واتساب مسنجر] سيتابعون استعمال التطبيق كما في السابق من دون تنزيل أي عناصر جديدة. كما سيتمكنوا من التحكم بالرسائل التي يتلقونها بشكل تام مع إمكانية حظر أرقام الهواتف بما في ذلك أرقام الأنشطة التجارية بالإضافة إلى الإبلاغ عن الرسائل المزعجة [سبام].

بحسب دراسة أجرتها شركة “مورنينغ كونسالت” في البرازيل والهند، هنالك أكثر من ٨٠٪ من المؤسسات الصغيرة التي تعتبر أن واتساب يساعدها على التواصل مع زبائنها وعلى تنمية نشاطها التجاري. ومن شأن واتساب للأعمال أن يسهّل عملية التواصل بينها وبين الناس، والعكس صحيح، بطريقة سهلة وبسيطة.

و نشر موقع تك كرانش المتخصص في التقنية أن واتساب أطلق رسميا تطبيقا منفصلا خاصا للأعمال في بعض الأسواق المختارة حيث تغطي الخدمة الجديدة مبدئيا إندونيسيا وإيطاليا والمكسيك والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وذلك قبل إطلاقها في جميع أنحاء العالم.

وتهدف نسخة “واتساب بزنس” إلى إتاحة الفرصة للشركات لترويج خدماتها للمستهلكين، وهي الخدمة التي ستجني واتساب من خلالها أرباحا مادية من تلك الشركات.

وسيتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة من استخدام نسخة الواتساب للأعمال والنسخة العادية منه في تطبيقين منفصلين تماما على الهاتف الذكي نفسه.

والجديد في النسخة الحديثة هو أنه سيتيح للمستخدم ربط حسابه برقم هاتف ثابت (أرضي)، حتى يتجنب صاحب العمل إعطاء رقمه الشخصي إلى مئات الزبائن.

ومن أجل معرفة الاختلاف بين حساب واتساب العادي وحساب “واتساب بزنس”، يكفي أن تذهب إلى بروفايل الشخص الذي تملك رقمه، وسيظهر نوع الحساب الذي يملكه.

كما أن حسابات “واتساب بزنس” ستظهر بجانبها علامة “verified” مكتوبة بالأخضر، وذلك حتى يتسنى للمستخدمين التأكد من أن الحساب تابع فعلا لإحدى الشركات.

ويتوقع واتساب أن تكون مجموعة من الحسابات الوهمية التي ستنتحل صفات الشركات من أجل الاحتيال على الأشخاص، ولذلك حذرت المستخدمين من التأكد جيدا قبل مراسلة أي حساب.

وقال واتساب إن الحسابات الرسمية لن تسألك أبدا عبر واتساب عن معلوماتك الخاصة (إالإيميل وحسابك المصرفي..)، وإن فعلت فتأكد أن ذلك الحساب وهمي.

ومن أجل مساعدة واتساب على محاربة الحسابات الوهمية، يكفي أن تدخل إلى المحادثة ثم تضغط على Menu وتختار Report spam، وبعدها تحجب الحساب من خلال Block.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى