ادم وحواء

الذوق السعودي يواكب الموضة العالمية للأثاث

جدة هبه نجيب:

DSC_1923توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة ستا مازن بكر البوق   عن ارتفاع حجم الأثاث في السوق السعودي ليصل إلى 3.5 مليار دولار بسبب زيادة مشاريع التنمية خلال العامين 2013م -2014م، ويقول “حجم سوق الاثاث في ارتفاع مستمر ، عام 2001م كان الحجم بحدود 1 مليار دولار ، أما في عام 2012م وصل إلى 2.5 مليار دولار”. وكان هذا بمناسبة افتتاح معرض ستا DSC_1935 DSC_1933 DSC_1928 DSC_1927 DSC_1913هوم للأثاث الأوروبي الراقي في مدينة جدة ، وقد حضر حفل الافتتاح مجموعة من وجهاء المجتمع والإعلاميين والمهتمين بالتصميم الداخلي والفن والذوق الرفيع.وانجذب الحضور لقطع الأثاث التي جمعت بين الشكل الجميل والسعر المناسب والجودة الأوروبية.

ويعلق حول ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة ستا مازن بكر البوق ” معرضنا بأسعاره هو في متناول الجميع، ونهدف إلى أن نقدم الشكل الجميل الأنيق، والسعر المناسب والجودة الأوروبية العالية، فجميع القطع مستوردة من أشهر العلامات التجارية الأوربية”.

ويضيف البوق “نحن في ستا هوم نركز على فئة المقبلين على الزواج ومتوسطي الدخل  ، لأنه في ظل ارتفاع تكاليف الزواج يضطر العروسان إلى شراء ماهو في نظرهما جميل، وسعره مناسب لهما إلا أن لا جودة في القطعة، فبعد مرور عام أو عامين يضطران لتغيير أثاث البيت، وللأسف البضائع الصينية والمحلية ذات الجودة الغير جيدة  هي المتوفرة في السوق ، لهذا خاطبنا جهات تمويلية لنمكن زبائننا من شراء مايرغبونه من معارضنا بأقساط شهرية مريحة،  وهذا سيكون قريباً”.

إن مجموعة ستا منذ عام 1989م، وهي تعمل في مجال التصميم العمراني والداخلي، وتعرض البضائع  من أرقى الماركات الأوربية الشهيرة ، لديها خبرة في ذوق المستهلك السعودي كيف تطور وتغير على مر السنين ؟  يجيب المدير التنفيذي للقطاع التجاري في مجموعة ستا فهد محمود فطاني قائلاً” إن صناعة الأثاث هي ذات صناعة الأزياء في العالم، فمثلاً نلاحظ أن الأزياء عادت إلى الستينات مضافاً إليها لمسات  هذا العصر، وهذا ما يحدث مع الأثاث أيضاً،نرى بأننا عدنا للستينات لكن باللمسات العصرية. وبشكل عام هناك تطور في نوع الخشب وخامة القماش والألوان (موضة بكل تفاصيلها)، وبالنسبة للشكل الخارجي (الديزاين) ، فقد تطور في قصاته ونحته ونقوشه. وبالتالي تغير ذوق المستهلك السعودي فأصبح مواكباً  للموضة، فالسفر للخارج والقنوات الفضائية و ما نراه من تغير حولنا كل ذلك كان له تأثير ودور كبير في تغيير الذوق السعودي إلى الأفضل. ولقد أصبح المستهلك مثقفاً بالموضة، يعرف ماهو جديد ، ولهذا نحرص في معرضنا أن نلاحق هذه الموضة السريعة لنرضي بها أذواق زبائننا ، فانضمت إلينا أسماء تجارية عالمية من أوروبا وأمريكا و تركيا”.

ويضيف فطاني” أجرينا دراسة لسوق الأثاث في السعودية وعن طبيعة المستهلك السعودي ، فقد أثبتت الدراسة بأن هذا المستهلك سريع الملل، يحب التجديد والتغيير، لهذا يفكر كثيراً قبل شراء أي قطعة غالية الثمن- على عكس الجيل السابق- فيلجأ إلى الأسعار المناسبة التي لاترهق ميزانيته، لأنه يرغب في التغيير بعد خمس سنوات مثلاً”. ولذلك حرصنا على بناء مثلث التوازن (الشكل – الجودة – السعر)

ولكسب رضى العميل فقد تم توظيف عدد من مصممي ومصممات الديكور السعوديين يقول فهد فطاني” أولاً من باب تشجيع العمل السعودي، ثانياً هم أكثر معرفة بالذوق السعودي خاصة فئة الشباب “

ومن الجدير ذكره، فقد تأسست مجموعة ستا التجارية عام 1989م، وهي من الشركات الرائدة في مجال التصميم العمراني والتصميم الداخلي ومعارض الاثاث بالمملكة العربية السعودية،  خدماتهم تتمثل في تصميم المساحات الداخلية،تصميم توزيع الأثاث،تصميم الستائر والأقمشة،تصميم ديكورات الأسقف والأرضيات والجدران،تصميم أثاث المشاريع الخاصة.اختيار المواد،توريد الأثاث المنزلي،توريد الأثاث المكتبي،توريد الأثاث للأعمال التجارية وبالنسبة للتركيب والصيانة(الإدارة الكاملة للمشاريع الداخلية،تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية،نقل وتركيب الأثاث،صيانة الأثاث،خدمات ما بعد البيع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى