المنيع يؤكد على استقلال القضاء السعودي ويحرم البتكوين

الدمام – سويفت نيوز:

أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع أن القضاء السعودي مستقل ولم يتأثر بأي سلطات أو جهات، كاشفاً قصتي إصداره حكمين ضد الملك فهد بن عبدالعزيز، والملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال فترة عمله في القضاء.

وقال خلال استضافته في برنامج «الليوان» على قناة «روتانا خليجية» في حلقة حظيت بمتابعة وأصداء كبيرة: “إن المثال الأول هو دعوى بين الملك فهد- رحمه الله- وعبد الرحمن فقيه حول أرض شرق الطائف، وصدر الحكم لصالح الملك فهد، وجاءت المعاملة لنا في محكمة التمييز ومعي الشيخ عبد الله البسام، وقمنا بنقض الحكم. كما صدر حكم ضد الملك عبدالله -رحمه الله- حول أرض بالمدينة المنورة، كما صدر أيضا حكم ضد الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز خاص بصك أرض في مكة المكرمة”.

- Advertisement -

وأشار عضو هيئة كبار العلماء إلى أن العملات الرقمية مثل “البتكوين” وغيرها محرمة، وأن هذه العملات لا يمكن الرجوع فيها لأحد في حال عدم قبولها على اعتبار أنه ضامن لمحتواها، مضيفاً أنها لا تملك معنى الثمنية، وبيّن أن المعاوضات لا بد وأن تكون مبنية على عِوض وعلى مُعوض وعلى إلزام والتزام، وهذه كلها مفقودة في العملات الرقمية.

وشدد المنيع على أن المصرفية الإسلامية ليست حيلة والتفاف، وأن المملكة فيها بنوك الآن نسبة كبيرة منها إسلامية، مؤكداً أنها تختلف عن المصرفية التقليدية.

ويستكمل الإعلامي الشهير عبدالله المديفر مسيرة نجاح برنامجه الحواري الذي قدمه العامين الماضيين عبر روتانا خليجية وحقق أرقام متابعة بمئات الملايين عبر القناة ومنصات التواصل الاجتماعي، من خلال “الليوان 3″، حيث سيستمر في استضافة نخبة من المسؤولين والمفكرين والأسماء اللامعة على الساحة السعودية، بالإضافة إلى باقة من الشخصيات البارزة في جميع القطاعات والتخصصات في المملكة، كل ذلك ضمن أسلوبه الحواري الراقي والمميز مع ضيوفه، وطريقته المعهودة السلسة والذكية في إدارة دفة الحوار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy