عام

نائب رئيس مجلس الشورى يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة

الرياض – واس

التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي بمقر المجلس في الرياض اليوم, المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة ناتالي فوستير والوفد المرافق لها.

وأشاد الدكتور السُّلمي بدور الأمم المتحدة ورسالتها السامية والهادفة التي ترمي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في أرجاء العالم، موضحاً أن المملكة كعضو مؤسس للأمم المتحدة تدعم عمل ورسالة الأمم المتحدة.

وقدم شرحاً للمنسق المقيم للأمم المتحدة عن آليات عمل المجلس ولجانه وأعضائه ودراسته للموضوعات التي تُحال إليه من الحكومة أو من أعضاء المجلس استناداً للمادة الثالثة والعشرين من نظامه، بجانب الدور الذي يقوم به في مجال العمل البرلماني والدبلوماسي مع الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية وبرلمانات ولجان الصداقة بدول العالم.

كما قدم معالي نائب رئيس المجلس إيجازاً عن “رؤية المملكة 2030” ومستهدفاتها والنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة، والمشاريع الكبرى والمبادرات النوعية التي أعلن عنها سمو ولي العهد ـ حفظه الله ـ، التي أحدثت نقلة نوعية جعلت المملكة تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم المتقدمة.

من جانبها، قدمت المنسق المقيم للأمم المتحدة بالمملكة شكرها على حفاوة الاستقبال، وثمنت عالياً الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لعمل الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة، وأشادت بالتطور الكبير الذي تشهده المملكة في كافة المجالات ولاحظته خلال الأربع سنوات الماضية مدة إقامتها بالمملكة.

وجرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مجلس الشورى ومكتب الأمم المتحدة في الرياض.
وفي ختام اللقاء قامت ناتالي فوستير والوفد المرافق لها برفقة معالي نائب رئيس المجلس بجولة اطلعت خلالها على قاعات المجلس ومرافقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى