رياضة

إطلاق أول دوري رسمي للمدارس في الإمارات

دبي – سويفت نيوز:

Stars of Tomorrow Logoأعلنت اليوم كل من “اكسيوم” و”أهداف” عن إطلاق أول بطولة دوري رسميةلكرة قدم المدارس في دولة الإمارات. ومن المنتظر أن تتيح هذهالبطولة المجال لأكثر من 350 طالباً من 36 مدرسة للدخول في منافساتحقيقية ومواصلة تطوير مهاراتهم الكروية، وهو يهدف إلى غرس ثقافة كروية يكون لها جذور راسخة في البلاد.

وقال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي لشركة اكسيوم، إن الشركة تسعى دائماً لوضع شباب اليوم وقادة الغد في طليعة كل ما تقوم به، وأضاف: “سوف يساعد دوري”نجوم الغد”المدرسي الإماراتي،الذي يُعتبر رسمياًالأول من نوعه، في تحديد المواهب المحلية وتطويرها، والترويج لأسلوب حياة يتسم بالنشاط والحيوية بين الطلبة، كما أن هذا الدوري يرمي إلى تشجيع الطلبة الشباب على التنافس في الرياضة التي يحبونها، ومنحهم منصة فريدة لعرض مواهبهم ومهاراتهم”.

وستقام منافسات الدوري ضمن ثلاث مراحل، تتنافس خلالها مدارس من أبوظبي ودبي والشارقة على نيل كأس نجوم الغد. وتبدأ البطولة بمنافسات بين 12 مدرسة في كل إمارة، يتأهل منها جميعاً 16 مدرسة تبدأ يوم 29 مايو مرحلة اللعب على قاعدة خروج المغلوب، والتي تجري مبارياتها على حلبة التزلج بدبي مول.

من جانبه، قال أنس بخاش، المدير الشريك في نادي أهداف الرياضي، إن نموذج دوري “نجوم الغد” جرى تطويره لتلبية الحاجة الجماهيرية إلى تأسيس دوري رسمي للمدارس يقام في أنحاء الدولة، موضحاً أن الفكرة الكامنة وراء هذا الدوري تتمثل بمنح جميع المدارس الثانوية الحكومية والخاصة فرصة المشاركة في منافسات على مستوى الدولة من شأنها أن تُسهم، كما قال، في تأسيس بنية تحتية قوية لكرة القدم في دولة الإمارات.

وأضاف بخاش: “تتمثل الغاية من ذلك في تشجيع الروح الرياضية وقيم المنافسة الشريفة، وتحديد المواهب الاستثنائية لكرة القدم في سن مبكرة، كذلك فإن “نجوم الغد” ستمنح هؤلاء الشباب منصة لعرض مواهبهم، وتطوير أنفسهم كلاعبين، والارتقاء بمهاراتهم إلى المستوى التالي”.

وسيجري على هامش البطولة المرتقبة اختيار 30 لاعباً مواطناً ووافداً لتشكيل فريق كرة قدم من النخبة ينافس على كأس كل النجوم في مباراة مهمة من المقرر أن تقام في دبي.

وانتهى بخاش إلى القول: “كان اختيار الشريك المناسب، الذي يثق في هذا المشروع بقدر ثقتنا، أمراً ضرورياً في تحويله من فكرة إلى واقع، ونحن سعداء بالعثور على الشريك المثالي، اكسيوم، التي أبدت حماساً وحرصاً كبيرين علىالمضي بهذا المشروع قُدماً، في ظل التزام يستمر للسنوات المقبلة”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى