تفاصيل حالة ماطرة قوية متوقعة نهاية الأسبوع في السعودية وتشمل هذه المناطق

الرياض-سويفت نيوز:

تزداد المؤشرات لدينا في طقس العرب على تأثر المملكة بمشيئة الله بحالة ماطرة تتسم بالقوة والشمولية مع نهاية الأسبوع الحالي بمشيئة الله.

سحب رعدية قوية وعواصف رملية محتملة.

أمطار رعدية غزيرة في مناطق واسعة يومي الجمعة والسبت.

وفي التفاصيل تشير آخر التوقعات إلى أن نشوء أحوال جوية غير مستقرة يومي الجمعة والسبت، تكون قوية ومُترافقة بالأمطار الرعدية الغزيرة وزخات البرد على مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف، إضافة لأجزاء من منطقتي حائل والقصيم، كما وتترافق هذه السحب بنشاط للرياح الهابطة التي قد تتشكل على إثرها موجات غبارية في بعض المناطق.

كما وتمتد الأحوال الجوية غير المستقرة وما سيرافقها من سحب رعدية ممطرة لتشمل كُل من حفر الباطن والرياض ومنطقة المدينة المنورة ولكن ضعيفة إلى متوسطة.

وتجدر الإشارة هُنا إلى أن هذه المعلومات قابلة للتحسن أو التراجع، لذا ننصح الجميع بمتابعة التحديثات أولاً بأول لمعرفة كُل جديد حول مستجدات الحالة الماطرة، كما ونضع بين أيديكم هذه الروابط الخاصة بمتابعة رادار الأمطار ، و صور الأقمار الإصطناعية لمُتابعة تطور السُحب الرعدية لحظة بلحظة.

- Advertisement -

رطوبة مدارية تتدفق نحو المنطقة.

أسباب التقلبات الجوية في المنطقة.

يتمركز مرتفع جوي فوق مياه بحر العرب مع نهاية الأسبوع ويبتعد عن الجزيرة العربية فاسحاً المجال لمنخفض البحر الاحمر للإمتداد نحو وسط السعودية بالتزامن مع اندفاع كميات كبيرة من الرطوبة المدارية نحو الجزيرة العربية ووجود بقايا كتلة هوائية باردة في شمال السعودية.

ويُحذر طقس العرب خلال تأثير الحالة الماطرة من:

خطر تشكل السيول بفعل غزارة الامطار.

شدة الرياح الهابطة المصاحبة للسحب الرعدية.

خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الموجات الغبارية الناتجة عن الرياح الهابطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy