أطعمة ومشروبات تساعد في تحسين عملية الهضم خلال شهر رمضان

قد يعاني البعض من مشكلة عسر الهضم خلال شهر رمضان والتي قد يكون لها أسباب متعددة مثل تغير النظام الغذائي، الإجهاد أو بسبب الحساسية من بعض الأطعمة.

كشفت مجلة فرويندين الألمانية عن أربعة أغذية تساعد على تسهيل عملية الهضم وهي:

بذور الشيا، حيث تحتوي على كثير من الألياف، تساعد على الهضم، وبالتالي تسرع عملية تخليص الجسم من السموم.

- Advertisement -

ثمرة الأفوكادو لها تأثير إيجابي على عملية الهضم بفضل الألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تحويل بيتا كاروتين الموجود في الأفوكادو في الجسم إلى فيتامين أ، والذي يحتاجه الجسم لبناء غشاء مخاطي صحي في الجهاز الهضمي، كما توصلت دراسة أمريكية إلى أن تناول الأفوكادو يقلل من الشهية بنسبة تصل إلى 40% في فترة ما بعد الظهر، وبالتالي يساعد على الإنقاص من الوزن، لمن يرغبون في ذلك.

الماء الدافئ مع الليمون، حيث يحتوي على ما يسمى البكتين، والذي يدعم عملية الهضم، ماء الليمون مفيد بشكل خاص في الصباح على معدة فارغة.

شراب الكفير، أو ما يعرف أيضا بالفطر الهندي له فوائد كثيرة وعجيبة على جسم الإنسان. الكفير له طعم حامض يشبه اللبن الرائب، ولكنه يحتوي على حمض الكربونيك، منتج الحليب السميك الذي يرجع أصله من منطقة القوقاز، غني ببكتيريا حمض اللاكتيك، التي تعد صحية للأمعاء وتزيل البكتريا المسببة للأمراض، بالإضافة إلى ذلك، فإن شراب الكفير أسهل في الهضم؛ لأنه يحتوي على نسبة أقل من اللاكتوز مقارنة بالزبادي العادي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy