بعد الجلطات الدموية.. أمريكا توصي بتعليق لقاح جونسون آند جونسون

وكالات – سويفت نيوز:

أوصت الولايات المتحدة “بتعليق مؤقت” للقاح جونسون آند جونسون ذي الجرعة الواحدة، للتحقيق في تقارير متعلقة بجلطات دموية خطيرة محتملة.

وفي بيان مشترك الثلاثاء، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء إنها تحقق في جلطات تعرضت لها ست نساء بعد أيام من تلقيهن اللقاح، بالإضافة إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية لديهن.

- Advertisement -

أعطيت حتى اللحظة أكثر من 6.8 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة.

وستوقف قنوات التوزيع الفيدرالية الأمريكية، بما في ذلك مواقع التلقيح الشامل، استخدام اللقاح مؤقتًا، ومن المتوقع أن تتبعها الولايات الأخرى والمزودون الآخرون.

كما ستجتمع اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء لمناقشة الحالات، كما بدأت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحقيقًا في الحالات.

وقالت الدكتورة آن شوشات، النائب الرئيسي لمدير مركز السيطرة على الأمراض والدكتور بيتر ماركس، مدير مركز البيولوجيا التابع لإدارة الغذاء والدواء التقييم والبحث في بيان مشترك إن توصية صدرت بوقف استخدام هذا اللقاح مؤقتًا بدافع الحذر الشديد، حتى تكتمل التحقيقات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy