جامعة الأمير سلطان تنظم المؤتمر الدولي الأول للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات 2021

الرياض – واس:

نظمت جامعة الأمير سلطان ممثلة في معمل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات (AIDA) وبرعاية مشتركة من المكتبة الرقمية السعودية IEEE، المؤتمر الدولي الأول للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات (CAIDA) 2021.

- Advertisement -

وهدف المؤتمر الذي استمر على مدى يومين إلى توفير فرص للباحثين السعوديين والدوليين لتقديم نتائج أبحاثهم الجديدة وتبادل المعلومات مع المهتمين بالأبحاث.

واختتم المؤتمر الذي أقيم عن بعد بتقديم 44 ورقة بحث، و10 ملصقات من أصل 145 ملصقًا تم تقديمها من 22 دولة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى 8 أوراق بحثية، وإلقاء 5 كلمات رئيسة، وحلقة نقاش، و5 ورش عمل تقنية حضرها ما يقارب 500 متدرب ملتحق بالورشة و1300 مشترك.

وأوضح رئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد اليماني، أن المؤتمر الدولي الأول للذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات(CAIDA) 2021 سيوفر فرصة فريدة لاستكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي التحويلية وطرق استخدامه لخلق مستقبل واعد للجميع، مشيرًا إلى أن الجامعة أعدت بالفعل بنية تحتية ممتازة لبيانات البحث مع مجموعة متنوعة من الموارد لدعم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي(NSDAI).

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy