أحاديثُ حظرٍ معقمة (73)

عدنان صعيدي-سويفت نيوز:

الأستاذ عبد الكريم الخطيب ــ صاحب الأرض الطيبة ــ امد الله في عمره بالصحة والعافية هو من البقية الباقية الحافظة لتاريخنا الإذاعي، التقيته قبل أعوام في مناسبة زواج الابن احمد بدركريم، وكان اللقاء سريعاً حيث سعدت بالسلام عليه اثناء تناول العشاء .

- Advertisement -

مساء امس تفضل واتصل بي هاتفيا ليشكرني على اصدار كتاب ( حسين العسكري على اثير الوفاء والذكريات )، وكما هي عادة أبناء المهنة الواحدة فان حديثنا كان منصبا على العمل الإعلامي بشكل عام والاذاعي بشكل خاص، ولقد استطاع الأستاذ الخطيب ببرنامجه الموجه ( الأرض الطيبة ) ان يظل حاضراً في اذهان اكثر من جيل بمادة البرنامج الموجه للمزارعين وتوقيت اذاعته الموفق جدا .

نشأة الإذاعة السعودية وتطورها بنيا على استهداف كل شرائح المجتمع حيث كانت هناك برامج خاصة بالمرأة والقوات المسلحة وموظفي الخدمة المدنية بالإضافة الى البرامج التي يهتم الجميع بسماعها في التاريخ والادب والثقافة العامة، ولذلك كنا نعتبر الإذاعة مدرسة، وفي هذا الجانب قال الأستاذ الخطيب:
( الإذاعة ثقفت المجتمع السعودي )، وانا اتفق معه خاصة في تلك الفترة الزمنية التي كانت المملكة تفتقر الى مصادر المعرفة واقتصرت وسائل الإعلام على الصحف الأسبوعية واليومية التي لا تصل الى كل المدن والقرى وبعض المكتبات في المدن الرئيسة زادها ما يسمح بوصوله من خارج المملكة من عناونين محددة ولمؤلفين محدودين . . يتبع .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy