سياحة وطيرانمناسبات

أرامكو السعودية تحتفل بأبناء تراحم المتفوقين في أجواء حجازية

الظهران- سويفت نيوز:

11وسط أجواء حجازية جمعت بين مركاز العمدة وحكايات الماضي.. احتفلت أرامكو السعودية بالمتفوقين من أبناء لجنة (تراحم) في حضور (100) طالب وطالبة بهدف دعم هذه الشريحة المهمة وتحفيزهم على التفوق العلمي والاندماج في المجتمع.

وحظي الحفل الذي أقامته أرامكو السعودية أمس بالتعاون مع لجنة رعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم (تراحم)  بمشاركة نائب مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية لشؤون المناطق خالد كردي، ومدير إدارة سجون محافظة جدة العميد أحمد بن عبدالله الشهراني، ومرزوق اللحياني نائب مدير شؤون أرامكو لشؤون

جدة، ومدير الجمعيات الخيرية بالشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة بدر السحاقي، والمدير التنفيذي للجنة تراحم بجدة المستشار محمد جنيد جمل الليل، والمقدم محمد معيض القحطاني مدير الشؤون العامة في سجون جدة وعمدة الشام والمظلوم ملاك باعيسى، وقدم اللقاء الاعلامي فهد المعيبد بمشاركة أكثر من(200) أسرة بجدة.

وتفاعلت الأسر المشاركة مع فقرات حفل التكريم وسط أجواء ترفيهية رائعة جذبت أنظار الجميع، وسيطرت الأجواء التاريخية لعروس البحر الأحمر على الحفل الذي قدمت خلاله البليلة والمأكولات الشعبية.

وأكد نائب مدير شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية خالد كردي أن المبادرة تجسد حرص الشركة على رسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال المتفوقين ومشاركتهم لفعاليات ومناسبات الشركة في المنطقة الغربية كجزء أساسي في منظومة المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها دائماً، وشدد على أن أرامكو السعودية لا تدخر جهداً في تسخير كافة إمكاناتها وخبراتها لخدمة المجتمع، منوهاً بجهود وتعاون كافة الجهات الحكومية في سبيل إنجاح هذا اللقاء.

وقال إن تكريم أرامكو السعودية للمتفوقين يأتي ضمن الجهود التي تبذلها في دعم البرامج المعرفية في المجتمع من أجل بناء بيئة علمية ورعايتها للموهوبين والموهوبات من خلال تنفيذ العديد من برامج تطوير مواهب الشباب وتوسيع مداركهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة حيث استفاد مؤخرا الاف الشباب من برنامج (اكتشف العلمي) الذي نظمته أرامكو السعودية وانطلق في عدد من مدن المملكة حيث اكتشف البرنامج عددا من الموهوبين والموهوبات في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة التقنية.

وشكر الجهات الحكومية ولجنة تراحم لتعاونهم البناء لإنجاح هذا اللقاء بما يترجم العمل الجماعي المنشود منوهاً بجهود ابنائنا المتطوعين والمتطوعات على مشاركتهم هذا اللقاء مما يساهم في نشر ثقافة العمل التطوعي وتحقيق الشراكة المجتمعية التي ننشدها

جميعاً.

من جانبه.. أكد مدير الجمعيات الخيرية في فرع الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ بدر السحاقي أن التكريم ليس غريباً على أرامكو، وقال: يسعدنا أن نشارك أبناءنا  المتفوقين فرحتهم ونشاطرهم ابتهاجهم بقطف ثمرة جهد مضنٍ وعمل دؤوب متواصل في تحصيل العلم والمعرفة، تحت مظلة هذا الصرح الشامخ  الذي أنار طريق العمل الإنساني والتطوعي.

وثمن مدير إدارة سجون محافظة جدة العميد احمد بن عبدالله الشهراني مبادرة أرامكو في تشجيع الطلاب والطالبات المتفوقات على مواصلة التحصيل العلمي وتحفيزهم على السعي حثيثا في هذا المجال، وازف أجمل التهاني لأبنائي الطلاب والطالبات على تفوقهم وما قدموه من جهد كبير في مراحلهم الدراسية.

وشكر المدير التنفيذي للجنة رعاية السجناء بمحافظة جدة، المستشار محمد جنيد جمل الليل أرامكو السعودية على مبادرتها الإيجابية التي ليست بغريبة على شركة وطنية رائدة على مستوى العالم، مؤكداً أن المجتمع لا ينهض إلا بتكاتف أعضائه من افراد وشركات ومؤسسات، وما تقوم به شركة ارامكو السعودية هو مثال يحتذى به حيث وافقت هذه الشركة العملاقة على دعم وتكريم أبناء اسر السجناء المتفوقين وإدخال الفرحة على قلوب من غاب عنهم عائلهم عمل عظيم نحتسب فيه الكثير من الأجر عند الله وكذلك يشجع الأبناء على الاستمرار في الاجتهاد والعطاء حتى يصبحوا أبناء صالحين ومنتجين في هذا الوطن المعطاء.

وفي الختام، تم توزيع الهدايا للطلاب والطالبات تكريماً لهم على تفوقهم في حياتهم التعليمية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى