الأندية الآسيوية تستعد لدوري الأبطال وتطير للسعودية

وكالات-سويفت نيوز:

بدأت الأندية الآسيوية المشاركة في دوري أبطال آسيا لعام 2021 ضمن المجموعات التي تستضيفها السعودية بالتوافد إلى العاصمة الرياض التي تستضيف المجموعتين الأولى والرابعة، ومدينة جدة التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة اعتباراً من الأربعاء المقبل، ولمدة أسبوعين متتاليين.

ونقلا عن صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، كان أول الأندية وصولًا إلى العاصمة الرياض، نادي الوحدات الأردني الذي يشارك ضمن المجموعة الرابعة بجوار أندية النصر السعودي والسد القطري وفولاذ خوزستان الإيراني، حيث خضع الفريق الأردني لفحوصات طبية خاصة بفيروس «كورونا»، وفقاً للبروتوكول الطبي المعتمد في دوري الأبطال.

وأثبتت الفحوصات التي أجراها الفريق الأردني سلامة جميع أفراد البعثة، فيما أجرى فريق النصر الحاضر في المجموعة ذاتها المسحة الطبية الخاصة بفيروس «كورونا»، وأثبت سلامة جميع عناصر الفريق قبل دخوله المعسكر الآسيوي الخاص بالبطولة.

فيما وصلت بعثة فريق السد القطري كذلك إلى العاصمة الرياض لتنضم إلى فرق المجموعة الرابعة، ويُعتبر السد القطري واحداً من أبرز الفرق المرشحة للتأهُّل عن هذه المجموعة.

وحطت بعثة فريق الشرطة العراقي، ظهر يوم أمس، رحالها في مدينة جدة حيث يحضر الفريق في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره الأهلي السعودي والدحيل القطري واستقلال طهران الإيراني.

فيما وصل إلى العاصمة الرياض أيضاً، فريق استقلال دوشنبه الطاجاكستاني، الذي يحضر ضمن المجموعة الأولى التي يستضيفها فريق الهلال، وتضم إلى جواره فرق شباب أهلي دبي الإماراتي، وفريق أجمك الأوزبكي الذي نجح ببلوغ دور المجموعات بعد فوزه على نظيره الغرافة القطري، ضمن التصفيات المؤهلة.

- Advertisement -

وكانت البعثات الواصلة إلى العاصمة الرياض ومدينة جدة، حظيت باستقبال من قبل مسؤولي اتحاد كرة القدم الذي يعمل بصورة مستمرة لإنجاح فترة الاستضافة الحالية وفق الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الرياضة في السعودية حالياً.

وبحسب بروتوكولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستخضع جميع البعثات التي تصل إلى مقر استضافة مباريات كل مجموعة لفحوصات طبية سريعة خاصة بفيروس «كورونا»، على أن يتم الدخول في المعسكر المغلق، وفق إجراءات احترازية عالية جداً، حيث يكتفى بالخروج لإجراء التدريبات وخوض المباريات.

وتنطلق مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، يوم الأربعاء، وتقام بصورة استثنائية للعام الثاني على التوالي بنظام التجمع حيث تقام مباريات كل مجموعة في دولة محددة خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل (نيسان) الحالي، وذلك على صعيد فرق غرب القارة.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية في ظل استمرار التأثيرات الخاصة بجائحة فيروس «كورونا» على حركة النقل والطيران من حول العالم، حيث نجحت فكرة إقامة المباريات بصورة تجمعية منذ النسخة الماضية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

ويشارك من السعودية فرق الهلال مستضيف المجموعة الأولى والنصر مستضيف مباريات المجموعة الرابعة، والأهلي الذي يستضيف مباريات المجموعة الثالثة في مدينة جدة.

كما استضافت السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا مباريات الملحق المؤهل لدور المجموعات، وذلك لمباراة الوحدة ونظيره القوة الجوية العراقي في مكة المكرمة، التي كسبها الفريق العراقي على حساب نظيره الوحدة الذي افتقد فرصة التأهل التاريخية للمشاركة في دوري الأبطال.

فيما أقيمت مساء يوم السبت مباراة الملحق الآسيوي بين فريقي فولاذ خوزستان الإيراني ونظيره فريق العين الإماراتي، التي انتهت بفوز عريض للفريق الإيراني برباعية لينجح بالتأهل والحلول ضمن المجموعة الرابعة التي تضم فريق النصر السعودي.

ونجحت السعودية باستضافة مباريات ثلاث مجموعات من أصل خمس مجموعات خاصة بفرق غرب آسيا، فيما تستضيف مدينة الشارقة الإماراتية مباريات المجموعة الثانية التي تضم إلى جوار فريق الشارقة كلاً من القوة الجوية العراقي وباختاكور الأوزبكي وتركتور تبريز سازي الإيراني، فيما تستضيف الهند مباريات المجموعة الخامسة التي تضم فرق جوا الهندي والريان القطري والوحدة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy