سان جيرمان ضد بايرن ميونخ.. رمضان يلهم الألمان بريمونتادا تاريخية

وكالات – سويفت نيوز:

سيكون عشاق الكرة الأوروبية على موعد مع صدام مرتقب بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني في أول أيام شهر رمضان الكريم.

المباراة تقام الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويحتضنها ملعب حديقة الأمراء معقل باريس سان جيرمان وصيف النسخة الأخيرة من البطولة.

وقطع أصحاب الأرض شوطاً كبيراً نحو التأهل لنصف النهائي بالفوز 3-2 خارج الديار على بايرن ميونخ حامل اللقب في ملعبه أليانز أرينا الأربعاء الماضي، وهي النتيجة التي تجبر البافاري على الفوز بفارق هدفين كي يتأهل لنصف النهائي، ومن ثم فإنه يتوجب عليه تحقيق ريمونتادا.

مواجهة 82 التاريخية

تحمل مواجهة الألمان للفرنسيين في رمضان ذكريات تاريخية لجماهير البلدين، تتعلق بنصف نهائي نسخة كأس العالم 1982 في إسبانيا، حيث أقيمت في 8 يوليو/تموز الموافق 16 رمضان لسنة 1402 هجرياً مباراة تجمع منتخب الديوك الفرنسي مع الماكينات.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بتعادل إيجابي 1-1، حيث سجل بيير ليبارتسكي لألمانيا “ق 17″، قبل أن يتعادل بعدها بـ10 دقائق الأسطورة ميشيل بلاتيني بركلة جزاء لمنتخب فرنسا.

- Advertisement -

مواجهة 82 بين ألمانيا وفرنسا

 

وفي الوقت الإضافي تقدمت فرنسا 3-1 بهدفين لبول تريسور وآلان جيريس لتبدو مهمة الألمان صعبة ضد الفرنسيين مثلما هو الحال في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية.

لكن كتيبة المدرب يوب ديرفال نجحت في تسجيل هدفي الريمونتادا عبر البديل كارل هاينز رومينيجه، أفضل لاعبي العالم وقتها، وكلاوس فيشر.

 

وامتد اللقاء لركلات الجزاء الترجيحية، لتكون تلك المواجهة الرمضانية أول لقاء في تاريخ كأس العالم ينتهي بركلات الترجيح، حيث فازت ألمانيا بنتيجة 5-4.

ويأمل فريق بايرن ميونخ (الثلاثاء) أن ينجح في تسجيل ريمونتادا ضد الفرنسيين مثلما فعل جيل الماكينات في الثمانينيات ضد الديوك في رمضان أيضاً.

وكانت ألمانيا في 82 سجلت ثنائية الريمونتادا في آخر 18 دقيقة من اللقاء، لكن العملاق البافاري أمامه هذه المرة 90 دقيقة لكنها خارج الديار.

يذكر أن بايرن ميونخ توج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على باريس سان جيرمان في النهائي بهدف دون رد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy