3 حيل نفسية تساعد في فقدان الوزن خلال رمضان

متابعات- سويفت نيوز:

توجد طرق عديدة لخسارة الوزن، ويترك للراغب مهمة اختيار الأنسب والأكثر فعالية من بين كل هذه الطرق.

ويرى خبراء التغذية أن فقدان الوزن يعتمد بدرجة قوية على السلوك النفسي، ويمثل أهم عامل لفقدان الوزن لهؤلاء ممن يعانون من زيادة وزن، ولم يجدوا طريقة فعالة لمساعدتهم حتى الآن.

ويفسر السلوك النفسي أسباب تصرفنا بشكل معين، مما يساعد في عملية فقدان الوزن ويمنحنا تصور أوضح عن سبب زيادة الوزن والأطعمة الصحية التي نميل لها لاستبدالها بأخرى مضرة، ومن ثم التوصل لنظام فعال.

ويرصد موقع “إنفرس” في التقرير التالي، 3 حيل نفسية من شأنها المساعدة في عملية فقدان الوزن بشكل ملموس، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

1- تحديد الهدف

 

أثبتت كثير من الدراسات أن أهم خطوات فقدان الوزن هي تحديد الهدف، مما يساهم في تحفيز الراغب في فقدان الوزن على تحقيق هذا الهدف في النهاية.

- Advertisement -

وينطبق تحديد الهدف على كافة سبل انتهاج نظام حياتي أفضل، سواء كان الهدف تناول أكل صحي أكثر أو القيام بالمزيد من التمارين الرياضية أو فقدان وزن معين.

وأشار الموقع، إلى أن أحدث الدراسات تشير إلى أن كلما كان الهدف عامًا، كلما كانت النتائج أفضل، وعلى سبيل المثال، تشير الدراسات أن تحديد هدفًا أن تصبح نشيطًا يعطي نتائج أفضل من تحديد هدف الجري يوميًا لمدة 10 دقائق.

2- الرقابة الذاتية

 

من أفضل استراتيجيات فقدان الوزن، مراقبة وزنك الشخصي وحساب السعرات الغذائية لما تتناوله بشكل ذاتي، كونه يساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.

المهم هنا هو إيجاد طريقة تساعد على تطبيق الرقابة الذاتية بشكل سلس، وهناك كثير من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد على ذلك مثل “Lose it”.

3- الدعم الاجتماعي

الحيلة الأخيرة هي الحصول على دعم الأسرة والمقربين وآرائهم، لأنها تشعرك بنوع من المسؤولية.

وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا لفقدان الوزن مع أصدقائهم أو برفقة أحد أفراد العائلة أكثر قدرة على الالتزام بعملية فقدان الوزن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy