محليات

أمير مكة يدشن عددًا من المشاريع الصحية بجدة

1

جدة- سويفت نيوز:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مساء أمس عددًا من المشاريع الصحية بمحافظة جدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.
وأكد سمو الأمير خالد الفيصل خلال حفل التدشين على أن ما تحظى به منطقة مكة المكرمة من مشاريع ومن بينها مشروعات الصحة يؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على تحقيق التنمية في المناطق كافة، منوهًا بالمشاريع الصحية التي تم تدشينها اليوم ، مبينًا أنها ستسهم – بإذن الله – في تقديم خدمات طبية مميزة لسكان جدة وسترفع القدرة السريرية والتشغيلية بالمحافظة.
وأوضح معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح من جانبه أن هذه المشاريع تتضمن تدشين المرحلة الأولى من مجمع الملك عبدالله الطبي خلال افتتاح مستشفى الباطنية والجراحة التخصصي بسعة 500 سرير والذي ستصل طاقته الاستيعابية إلى 1100 سرير ، واستكمال تجهيز المستشفى التخصصي للنساء والولادة والأطفال والحمل الخطر بسعة 400 سرير ، ومستشفى تخصصي للعيون بسعة 200 سرير بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة وهي في مراحلها الأخيرة.
وأبان معاليه أن مما يثلج الصدر هذا اليوم هو تدشين مستشفى شرق جدة كمرحلة أولى بسعة سريرية تبلغ 300 سرير بالإضافة إلى 60 سريراً لمرضى الفشل الكلوي ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى بزيادة 74 سرير.
وثمن معاليه الدعم الغير محدود الذي تتلقاه الوزارة من لدن القيادة ومتابعة ودعم أمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة ، مقدماً شكره لهذا الدعم والاهتمام ، معبرًا عن امتنانه وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على متابعتهما ودعمهما واهتمامهما بالخدمات الصحية بمحافظة جدة ولمن أسهم وشارك في انجاز هذه المشاريع العملاقة في محافظة جدة ، سائلاً الله العلي القدير أن يديم على المملكة وشعبها نعمة الأمن والاستقرار ، وأن يحفظ قيادتها ويوفقهم ويسدد على طريق الخير خطاهم.
ولفت المهندس الفالح النظر إلى أن المشاريع الصحية الجديدة تهدف إلى دعم الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة لأهالي وزوار جدة خصوصاً أنها تعد البوابة الأولى لضيوف الحرمين الشريفين ، مؤكدًا حرص الوزارة في التنمية الصحية الشاملة لكل مناطق المملكة وتعزيزها بالكوادر الطبية المؤهلة.
وأوضح معالي وزير الصحة أن هذه المشاريع جاءت لتؤكد على مضي الوزارة في تعزيز الخدمات الصحية ، كما أنها تعد نقلة نوعية في خدمة المستفيدين وتقديم الخدمات الطبية لهم بأرقي مستوياتها ، وستمكن هذه الخدمات المواطن والمقيم من الحصول على سلسلة متواصلة من الخدمات الوقائية والتعزيزية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى