منصة سعودية رسمية تطرح 500 فرصة تبرعية في رمضان

الرياض – سويفت نيوز:

تمثل المنصة السعودية للتبرعات «تبرع» واجهة رسمية ومعتمدة لعمليات الزكاة والصدقة والكفارة تحت إشراف وتنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي طرحت من خلالها لموسم رمضان هذا العام أكثر من 500 فرصة تبرعية.

وخلال اجتماع عقده وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، اليوم (الأحد)، مع الدكتور عبد الله الربيعة المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورؤساء مجالس الجمعيات في جميع مناطق السعودية، جرت مناقشة عملية الإشراف والتنظيم على التبرعات داخل السعودية وخارجها عبر هذه المنصة، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان.

وتأتي هذه المنصة بكامل جاهزيتها واستعدادها لإدارة موسم رمضان، لتخدم زكاتي الفطر والمال والصدقات، وتنظم عمليات التبرع من المنزل، لتساعد في أداء الفريضة، ومدّ يد العون للمحتاجين، إضافة إلى تعزيز التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وضمان توجيه الزكاة لمستحقيها الأكثر احتياجاً بكل يسر وسهولة ومصداقية.

- Advertisement -

وأفاد نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية، ماجد الغانمي، بأن المنصة تعمل بكل شفافية ومصداقية وأمانة تحت مظلة الوزارة، وتخدم أكثر من 150 جمعية خيرية في جميع المناطق، وتسعى للوصول إلى ما يربو على 20 مليون مزكٍّ هذا العام.

وأوضح الغانمي أن المنصة غطت اليوم أكثر من 90 فرصة مختصة بالزكاة تم دراستها واعتمادها قبل طرحها والإعلان عنها ونشرها، مقارنة بـ6 فرص خلال موسم زكاة العام الماضي.

من جانب آخر، أطلقت المنصة حملتها الرمضانية تحت شعار «تبرع يطرق الباب»، بفرص ومجالات وتصنيفات تبرعية متنوعة، لتسلط الضوء على المحتاجين وتحفز الناس على مد يد العون، بالتركيز على سلاسة آلية التبرع في المنصة.

وتهدف هذه الحملة إلى التوعية بتنوع فرص الخير وتعددها في المنصة الإلكترونية لتصل إلى كل باب وتدخل كل منزل في السعودية ليزداد بها العطاء وتفريج الكُرب في شهر الخير؛ حيث تتميز بسهولة طريقة التبرع وتنوع طرق الدفع من الأجهزة الإلكترونية المحمولة مباشرة، وتعدد مجالات فرصها التبرعية: (رعاية الأيتام، فرص غذائية، فرص علاجية، الخدمات الإسلامية، فرص التوعية والتأهيل الاجتماعي، فرص صحية، حالات فردية، دعم المسكن والأسرة).

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy