مصر تشترط دفع التعويضات للإفراج عن السفينة الجانحة

القاهرة-سويفت نيوز:

كشف رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، شرط الإفراج عن السفينة الجانحة «إيفر جيفن»، التي جنحت مؤخرًا في الممر المائي للقناة، ما أدى إلى إغلاق المجرى الملاحي لعدة أيام وتكبيد مصر خسائر مالية كبيرة.

وقال أسامة ربيع، في تصريحات تلفزيونية، على قناة ON المصرية، إن السفينة إيفر جيفن ستبقى بمنطقة بحيرات الإسماعيلية بالقناة حتى يتم دفع التعويضات، ولم نسأل مرشدي السفينة عن ملابسات الحادث حتى لا نؤثر على شهادتهم.

- Advertisement -

وأوضح أنه جارٍ التفكير في تقديم بعض التعويضات للسفن التي كانت في الانتظار وقت جنوح السفينة، مشددًا على أن قناة السويس آمنة والقوات المسلحة تقوم على تأمينها بشكل كامل.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أنه كان يستبعد سيناريو حل تخفيف حمولة السفينة الجانحة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب منه الاستعداد لسيناريو تخفيف حمولة السفينة حتى لو لم يتم تنفيذه، مؤكدا أنه لم يخطر بباله أبدا أن تغلق قناة السويس لمدة 6 أيام.

واستؤنفت حركة الملاحة في قناة السويس، أخيرا، بعد نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة «إيفر جيفن»، عقب 6 أيام من تعطيلها لحركة الملاحة في الممر البحري الحيوي، ونشرت هيئة قناة السويس المصرية بثًا مباشرًا لتعويم هذه السفينة البنمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy