مناسبات

الشيخ «عبدالله المطلق» ضيف جمعية «إيثار» في المنطقة الشرقية: اليوم أولى فعاليات «خلونا نحييها» لتنشيط التبرع بالأعضاء

سويفت نيوز_الخبر

11

تبدأ اليوم (الجمعة) المسيرة الجماهيرية بكورنيش الخبر التي نظمتها جمعية «إيثار» لتنشيط التبرع بالأعضاء بشعار (خلونا نحييها)، والتي يرعاها الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وتصحبها مجموعة من المحاضرات الشرعية واللقاءات الجماهيرية وندوة لأعضاء هيئة كبار العلماء، وسيشارك ضمن أنشطتها د.عبدالله المطلق (بغرفة الشرقية) مساء يوم الأحد 8 صفر ود. صالح بن حميد ود. قيس آل مبارك عضو هيئة كبار العلماء وخبير المجامع الفقهية د. محمد النجيمي في مؤتمر طبي شرعي يقيمه مستشفى سعد التخصصي بالخبر يوم السبت 8 صفر في الفترة الصباحية ما بين 9-4.

كما تضم الحملة عدداً من الأسماء الطبية المهتمة بالجانب الشرعي منهم: د. محمد علي البار مدير قسم الطب الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز والمستشار الطبي لعدد من المجامع الفقهية وذلك في مستشفى الدمام التخصصي عن (الوفاة الدماغية)، وقد قسمت اللجنة هذه المشاركات على مدن الشرقية ومحافظاتها الكبرى وهي: الدمام والخبر والجبيل والأحساء، وسيكون للجامعات نصيب من المحاضرات وهي: كلية الشريعة بالأحساء يوم الاثنين 16صفر لفضيلة الشيخ خلف المطلق مفتي الشرقية، وجامعة الدمام، وجامعة الملك فيصل.

وقد عقدت حملة «خلونا نحييها» ورش عمل امتدت 5 أشهر، للخروج بنتائج تواكب حجم هذه الحملة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، ويرأس مجلس إدارتها عبدالعزيز التركي، وعضوية م. محمد الدبل، وعدد من رجال الأعمال، وستكشف إدارة اللجنة الشرعية ممثلة بالشيخ د.محمد علي البيشي، والشيخ الداعية الإسلامي خالد العبدالكريم.66

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى