من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

وكالات – سويفت نيوز:

أكد الأهلي المصري تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، ولكن تنتظره مواجهة صعبة في دور الثمانية بعد أن حل وصيفا بالمجموعات.

الأهلي أنهى دور الـ16 بالفوز على سيمبا التنزاني 1-0، لكنها نتيجة لم تشفع له لاعتلاء الصدارة، بعد أن ضمنها الأخيرة من الجولة الخامسة.

ورفع حامل اللقب رصيده لـ11 نقطة في وصافة ترتيب المجموعة الأولى، بفارق نقطتين خلف سيمبا المتصدر.

وبناء على لوائح البطولة، سيلتقي الأهلي مع أحد متصدري المجموعة الثانية أو الثالثة أو الرابعة في الدور ربع النهائي.

اللوائح تنص أيضا على أن الوصيف يستضيف مباراة الذهاب على ملعبه، ثم يخوض الإياب خارج الديار، وهو ما حدث للأهلي نفسه العام الماضي أمام صن داونز الجنوب أفريقي، حين فاز 2-0 بالقاهرة ثم تعادل في بريتوريا 1-1 وبلغ المربع الذهبي.

لكن من ينافس الأهلي هذا العام؟

- Advertisement -

صن داونز نفسه ربما يكون مرشحا لمواجهة الأهلي في ربع النهائي، للعام الثالث على التوالي، بعد نسخة 2019 التي فاز بمجموع مباراتيها 5-1، والعام الماضي وخسرها 1-3 كما سلف ذكره.

وتربع بطل جنوب أفريقيا على صدارة المجموعة الثانية بـ13 نقطة، ليكون منافسا محتملا أمام الأهلي، في مباراة ستكون أشبه بالنهائي المبكر.

المجموعة الثالثة لم تحسم متصدرها حتى الآن، وإن كان الوداد المغربي هو الأقرب مع تبقي مباراة واحدة له بالجولة الأخيرة، يستضيف فيها بترو أتلتيكو الأنجولي، متذيل جدول الترتيب والذي خرج مبكرا.

ويحتاج الوداد، بطل نسخة 2017، للفوز أو التعادل بأي نتيجة على ملعبه، وهي مهمة تبدو نظريا سهلة، ليضمن الصدارة، ويمهد لصدام جديد مع الأهلي.

وفي حالة خسارة الوداد، فإن الفائز من مباراة كايز تشيفز الجنوب أفريقي وحوريا الغيني سيعتلي الصدارة، وربما يواجه بطل مصر أيضا.

نفس الأمر ينطبق على المجموعة الرابعة، ويبدو الترجي التونسي أيضا كمنافس محتمل للأهلي، ويكفيه التعادل أمام مولودية الجزائر لاعتلاء الصدارة.

الفريق الجزائري يحتاج للفوز بأي نتيجة ليضمن التأهل والصدارة معا، ويمهد هو الآخر لصدام عربي خالص أمام العملاق القاهري.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy