السعودية تحتضن أطول وأسرع أفعوانية بالعالم

الرياض-سويفت نيوز:

“رحلة الصقر” أفعوانية جديدة قيد الإنشاء في السعودية يمكن أن تصنع التاريخ، وستكون عامل الجذب الرئيسي في منتزه “6 فلاجز القدية”، والذي من المقرر افتتاحه في المملكة عام 2023.

ستحطم كل الأرقام القياسية.. السعودية تحتضن أطول وأسرع أفعوانية بالعالم “رحلة الصقر” أفعوانية جديدة قيد الإنشاء في السعودية يمكن أن تصنع التاريخ، وستكون عامل الجذب الرئيسي في منتزه “6 فلاجز القدية”، والذي من المقرر افتتاحه في المملكة عام 2023.

حيث بدأت شركة القدية، بالشراكة مع “إنتامين أميوزمنت رايدز”، مع مطلع العام في عملية تصميم “رحلة الصقر” التي تُعد أطول وأسرع وأعلى أفعوانية في العالم.

- Advertisement -

تمتد “رحلة الصقر” لمسافة 4 كيلومترات تقريبًا، وتتميز بمناورة غطس عمودية في وادٍ بعمق 200 متر، باستخدام تسارع محرك مغناطيسي (بتقنية LSM)، يحقق سرعاتٍ غيرَ مسبوقة تتجاوز عن 250 كم/ ساعة.

ومن المقرر أن يصبح 6 فلاجز القدية، الذي يغطي مساحة 32 هكتاراً (79 فداناً) ويضم 28 لعبة ووجهة ترفيهية عبر ست مناطق ذات طابع خاص المتنزهَ الترفيهيَّ الذي يحطم جميع الأرقام القياسية الترفيهية في #السعودية والعالم، ويقع المشروع الذي تعود تسميته نسبة لدرب القدية أو أبالقد الأثري في جبال طويق، على بعد 45 كم من مدينة الرياض، كأكبر مدينة سياحية ترفيهية في العالم، حيث تتجاوز مساحة ديزني بضعفين ونصف.

ومن المتوقع أن يضيف المشروع قيمة اقتصادية تقدر بنحو 17 مليار ريال سنويا للاقتصاد السعودي، مستهدفا توفير حوالي 30 مليار دولار التي ينفقها السعوديون كل عام على السياحة والترفيه خارج البلاد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy