المسلمون في الهند يحتفلون بوضع حجر الأساس لجامعة الإمام البخاري بكشن غنج

أقامت جمعية التوحيد التعليمية الواقعة بكشن غنج، بالهند حفل وضع حجر الأساس لجامعة الإمام البخاري، وقد شارك فيه ضيف الشرف معالي الأستاذ الدكتور أشوك شودهري وزير البناء والإعمار (وزير التعليم سابقا) في حكومة بيهار، ومعالي الأستاذ زمان خان وزير الفلاح والرفاهية للأقليات في الحكومة الإقليمية، ورأَسَ الحفل صاحب الفضيلةُ الشيخ أصغر علي بن إمام مهدي أمير جمعية أهل الحديث المركزية بنيو دلهي، كما شارك فيه فضيلة الشيخ محمد هارون السنابلي أمين عام جمعية أهل الحديث المركزية، وعدد كبير من العلماء الكبار البارزين من مختلف أطراف الهند، ورجال الأعمال والسياسة، والقادة والمفكرين.

- Advertisement -

وقد بدأ الحفل بتلاوة آي من القرآن الكريم، ثم تقدم فضيلة الشيخ مطيع الرحمن بن عبد المتين رئيس جمعية التوحيد التعليمية ومدير جامعة الإمام البخاري بكلمة ترحيبية وتعريفية للمشروع، وأشار إلى بعض الجهود التي بذلت لنيل الموافقة من الحكومة وما واجهته من صعوبات وعراقيل في هذا الصدد، ووضح حاجة الناس إلى هذه الجامعة، وأنها ستؤدي بإذن الله تعالى دورا مهمًّا في النهوض بأهالي المنطقة عمومًا ومسلميها خصوصًا نحو الأمام والتقدم في المجال التعليمي والاقتصادي، ثم ألقى جمع من الحضور والمشاركين والضيوف الكرام كلماتهم، وأبدوا آراءهم وانطباعاتهم، وأعربوا عن بالغ شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمعية والجامعة وأعضائها، كما أبدوا ما تخفي صدورهم تجاه الجامعة من حماس وعزم وفرح على تحقيق هذه الأمنية ونيل هذه الموافقة الكريمة، كما وعد كثير منهم خيرا كثيرا، أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم، وأن يوفقنا لإنجازه، وأن ينفع به العباد والبلاد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy