اقتصاد

توسيع الشراكة بين «ماستركارد» و«أوبر» لتعزيز رقمنة المدفوعات والشمول المالي في الشرق الأوسط وأفريقيا

 

 

جدة – سويفت نيوز:

أعلنت «أوبر» و«ماستركارد» عن توسيع شراكتهما طويلة الأمد عبرإطلاق مبادرة استراتيجية جديدة تهدف إلى تعزيزقطاع المدفوعات الرقمية والشمول المالي، حيث ستتوّل ىشركة ماستركارد مهمة نشرها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وستسهم الشراكة الأولى من نوعها في المنطقة، في تمكين أوبرمن دفع عجلة التحول الرقمي في عملياتها، والاستفادة من البنية التحتية لشركة ماستركارد كمصدر وحيد لتلبية احتياجات المدفوعات لجميع أعمالها، بمافي ذلك «أوبررايدز»، ، و«أوبرللأعمال».

كما تهدف الشراكة إلى تعزيزالمدفوعات غيرالنقدية وقبول المدفوعات الرقميةومكافأة ولاءالعملاء، إلى جانب دعم أوبرفي تعاونها المستمر في مجال التأثيرالاجتماعي.

ويشير تقريراقتصاد 2021 الصادرعن ماستركارد إلى أن التأثير الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا المستجد أحدث تغييرات دائمة في عادات الإنفاق الرقمية للمستهلكين، ونموالخدمات المصرفيةعبرالإنترنت، وتعزيزمكانةشركات التكنولوجيا المالية، وتحسين فرص تعزيزالشمول المالي.

ومن خلال هذه الشراكة، تستطيع الشركتان سد فجوة الشمول المالي من خلال تضافرمجموعة واسعة من الجهود.

وفي هذا السياق، قالت آمنة أجمل؛ النائب التنفيذي للرئيس لشؤون تطويرالأسواق لدى ماستركارد في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تواصل ماستركاردعقد الشراكات مع اللاعبين الرقميين عبرسلسلة القيمة لبناء عالم أكثرترابطاً. ويُعدّ تمكين الحركةالآمنة والفورية للأموال أمراً حيوياً لجميع الأفراد سواء العاملين أوالعملاء، ولاسيما في ظل جهودنا لدعم التعافي الاقتصادي. ومن خلال شراكتنا المتنامية مع أوبر، فإننا نعمل على تمكينها من تنمية أعمالهاعلى المدى الطويل عبرتحسين الكفاءة التشغيلية، ممايؤدي إلى تعزيزالشمول المالي والابتكارفي المنطقة، ويعزّزفي نهاية المطاف نموالاقتصادالرقمي في عموم منطقة الشرقا لأوسط وأفريقيا”.

وأضاف عبداللطيف واكد؛ المديرالعام الإقليمي لشركة أوبرفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “هذه أكبرشراكة لنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونحن فخورون بالعمل معاً لتقديم حلول مالية رئيسية للسائقين الشركاء في هذه المنطقة. نحن نعتبر راحة السائقين أولوية قصوى، كماأن وضع الفرص التي يريدونها في متناول أيديهم يُعدّ أمراً مهماً بالنسبة لنا”.

وتستند هذه الشراكة الجديدة إلى العمل القائم بين الشركتين. ففي مبادرة مشتركة، خصصت ماستركارد في العام الماضي 120,000 رحلة ووجبة مجانية للعاملين في مجال دعم المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقامت أوبربتنفيذها. وتشمل هذه الشراكة الاستراتيجية في المنطقة بين ماستركارد وأوبرعدة شراكات رئيسية ومدن مشمولة بالخدمة ومستشفيات وعاملين في الخطوط الأمامية ومجتمعات مهمشة، بالإضافة إلى تقديم وجبات ورحلات مجانية.

ومع بدء توزيع اللقاحات بالفعل، إلاأن المجتمعات المحلية لاتزال بحاجة ماسة إلى مختلف أشكال الدعم. ولاتزال ماستركارد وأوبرملتزمتين بمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم على تجاوزهذه الظروف الصعبة ومستعدتان لدعم المدن، سواءعبرالخدمات اللوجستية أوالرحلات المجانية.

وتسهم الجهود التي بذلتها ماستركارد مع أوبربشكل كبيرفي تعزيزالتزامها العالمي بالشمول المالي، وتعهدها بربط 1 مليارإنسان و50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة و25 مليون رائدة أعمال بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى