بعد عشرات الإصابات بالجلطات…جامعة أكسفورد توقف تجارب لقاح أسترازينيكا على الأطفال

بريطانيا-سويفت نيوز:

مع تزايد حالات الإصابات والوفاة بسبب الجلطات التي تنتج عن التطعيم بلقاح أسترازينيكا، أعلنت جامعة أكسفورد إنها ستنتظر بيانات إضافية من سلطات المملكة المتحدة قبل استئناف تجارب اللقاح على الأطفال.

وكشفت جامعة أكسفورد إن تجربة بريطانية للقاح أسترازينيكا على الأطفال توقفت وسط مخاوف من وجود صلة بجلطة دموية نادرة، بحسب دويتشة فيله.

وعلى الرغم من أن الباحثون يصرون على عدم وجود “مخاوف تتعلق بالسلامة” في التجربة، إلا إنهم قالوا أنهم سينتظرون بيانات إضافية من وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA) قبل استئناف عملهم.

- Advertisement -

وتأتي فترة التوقف التجريبية بعد بيان من منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، يوضح أن توازن “المخاطر والفوائد” للقاح أسترازينيكا كوفيد 19 لا يزال إيجابيا “إلى حد كبير”.

وقال روجيريو بينتو دي سا جاسبار، مدير التنظيم والتأهيل المسبق في منظمة الصحة العالمية: “لا توجد صلة في الوقت الحالي بين اللقاح وإصابات الجلطات”.

وفي وقت سابق، ادعى مسؤول من وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أن هناك “صلة واضحة” بين لقاح أسترازينيكا والجلطات الدموية النادرة.

ومع ذلك، لا يزال الموقف الرسمي لـ EMA غير محدد، حيث قالت الوكالة إنها لا تزال تراجع البيانات ولم تتوصل إلى أي نتيجة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy