“تيتكو” و”مايكروسوفت” تشاركان في دعم مسابقة “مدرستي تُبرمج”

الرياض – سويفت نيوز:

 ساهمت شركة تطوير لتقنيات التعليم “تيتكو” في رعاية مسابقة (مدرستي تُبرمج) التي تنظمها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، وتم تدشينها بداية شهر شعبان الحالي بحضور معالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة “تيتكو” م.عبدالله بن غانم التميمي أن تعليم مهارات البرمجة للطلاب والطالبات يبدأ من مرحلة الطفولة المبكرة وبشكل تدريجي لتعلّم لغة العصر الحديث (البرمجة)، مبينًا أن ذلك يسهم في مواكبة الطفرة والتسارع التقني العالمي في هذا المجال.

- Advertisement -

وعدّ م.التميمي رعاية ودعم مسابقة “مدرستي تُبرمج” من الأهداف الإستراتيجية لشركة تطوير لتقنيات التعليم؛ لدعم قطاع تقنيات التعليم في المملكة، مشيرًأ إلى أن “تيتكو” ستقدم الخدمات التقنية لدعم المسابقة، والإشراف على نشر ودعم مشاركة المجتمع وتحفيزهم، وكذلك متابعة بيانات ونمو التفعيل ورصد التسجيل.
من جانبه، أكد رئيس شركة مايكروسوفت العربية م. ثامر الحربي على أهمية الشراكة الإستراتيجية النوعية مع وزارة التعليم التي خطت خطوات متقدمة في التحوّل التعليمي الرقمي، منوهًا بدعم الطلبة والطالبات والكوادر التعليمية في مراحل التعليم الجامعي والعام وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي، لافتاً إلى أن التعليم ونقل المعرفة وتمكين الأجيال الصاعدة من تحقيق المزيد من الابتكار والمعرفة التقنية من أهم الأمور التي تحرص عليها مايكروسوفت.
وأشاد م.الحربي بجهود وزارة التعليم في المسار الإستراتيجي الذي سيمكن العملية التعليمية في المملكة من التطور وفقًا للمعايير العالمية في التعليم الرقمي، معتبرًا ذلك المفصل الابتكاري الذي تستند عليه الشراكة بين الوزارة و”مايكروسوفت العربية”، موضحاً أن الشراكة تتمثل في تمكين كل طالب ومعلم ومؤسسة تعليمية من تحقيق المزيد من الإبداع والابتكار، مبينًا أن مسابقة “مدرستي تُبرمج” تهدف إلى التركيز على بناء “الجيل البرمجي”، الذي أضحى جزءًاً لا يتجزأ من تحقيق طموحات المملكة الرقمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy