تنظيم الأدوية الأوروبية تصدم الجمهور بأن لقاح أسترازينيكا يتسبب في جلطات

وكالات-سويفت نيوز:

أكد مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية اليوم الثلاثاء ، وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا وحدوث جلطات لدي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح.

وفي سياق متصل قال عالم الأوبئة البريطاني “نيل فيرجسون”، إن فئة الشباب تواجه خطر تجلط الدم بعد تلقي لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا.

- Advertisement -

وأشار العالم الذي تلقى لقاح “أكسفورد” إلى أن خطر الإصابة بجلطات دموية غير عادية يبدو مرتبطا بالعمر، حيث من المرجح أن يتأثر الشباب بها، مبينا أنه “فيما يتعلق بالبيانات المتوفرة حاليا، هناك أدلة متزايدة على وجود خطر حدوث جلطات دموية مرتبطة بالتحديد بلقاح أسترازينيكا”

وأضاف: “يبدو أن الخطر مرتبط بالعمر وربما يكون مرتبطا بالجنس، ولكن البيانات أضعف حول هذا الأمر. وبالتالي، كلما تقدمت في العمر قل الخطر”

يذكر إن وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA) قالت إنه لا يوجد حاليا دليل يشير إلى وجود علاقة سببية بين جلطات الدم ولقاح “أسترازينيكا” وأن فوائد اللقاح في الوقاية من فيروس كورونا تفوق أي مخاطر.

هذا وعلقت كلا من كندا وألمانيا وهولندا استخدام لقاح “أسترازينيكا” لتطعيم السكان تحت 60 عاما بسبب مخاوف من حدوث جلطات دموية نادرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy