أخبار عربية

سفيرة مملكة البحرين لدى مصر تستقبل وفد اتحاد المستثمرات العرب لبحث جسور التعاون المشترك 

القاهرة – جمال الياقوت:

استقبلت سعادة السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، بمقر السفارة ، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، لبحث تعزيز جسور  التعاون المشترك فى المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية.
وخلال اللقاء، أكدت سعادة السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل أن العلاقات البحرينية المصرية بلغت أعلى مستوياتها من الشراكة والتنسيق المشترك على كافة المستويات، وتعد نموذجًا يحتذى به للعلاقات العربية المتميزة.
واستعرضت السفيرة ما يشهده التعاون الاقتصادي بين البلدين من تقدم ملحوظ في ظل ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، حيث حقق زيادة  بنسبة 128.7% منتصف العام الماضى.
وألقت سعادة السفيرة الضوء حول المزايا التنافسية للاستثمار فى البحرين حيث تمتلك بنية تحتية متكاملة وشبكات النقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالية التطور، مشيرة  إلى فرص الاستثمار فى مملكة البحرين، فى قطاعات الخدمات المالية، والتصنيع، والخدمات اللوجستية، والسياحة والترفيه، تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة.
كما أكدت أن الثقافة تشكل أحد الأعمدة القوية للعلاقات البحرينية مع مصر والدول العربية وضرورة استثمارها فى دعم العلاقات المشتركة باعتبارها القوة الناعمة للتلاحم بين الشعوب.
من جانبها، أكدت د. هدى يسى رئيسة اتحاد المستثمرات العرب أن اللقاء تناول دعم جسور التعاون الاقتصادي والتجارى والاستثمارى بين البلدين الشقيقين، واستعراض مزايا الاستثمار في مصر فى ظل التيسيرات التى تقدمها القيادة السياسية. مشيرة إلى أنه تم بحث إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية لعضوات وأعضاء الاتحاد فى مملكة البحرين، مؤكدة أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية تمثل أهم ركائز العلاقات السياسية بين الدول.
ووجهت د. هدى يسي الدعوة المسؤولين ومجتمع سيدات ورجال الأعمال بمملكة البحرين للحضور والمشاركة في مؤتمر الاتحاد فى دورته ال26 الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ..الشباب محور التنمية الفرص والتحديات، الذي سيعقد فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى الثالث من نوفمبر المقبل، ومبادرة عشانك يابلدى وحدتنا العربية”.
وتضمن وفد الاتحاد المشارك في اللقاء المهندس على زين عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة الطاقة، وياسمين غلاب، وإيمان السداوى، وهديل عبد الهادى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى