23 % من موظفي الدولة فوق ال 50 عاماً

الرياض-سويفت نيوز:

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد، أن عدد المشتركين في نظام التقاعد المدني خلال الربع الأول من عام 2021 بلغ 1.2 مليون مشترك على رأس العمل، موزعين بنسبة 40 % للإناث، و60 % للذكور.

- Advertisement -

وأوضحت، خلال نشرتها الإحصائية الربعية للعام الحالي، التي أصدرتها أمس (الخميس)، أن أعمار العاملين في القطاع المدني في الفئة ما بين 31 50 عامًا تشكل نسبة 76.4 % من موظفي القطاع العام للمدنيين، (أي أن نحو 23% فقط تتجاوز أعمارهم الـ 50 عاما).

وأشارت إلى أن توزيع المشتركين في نظام التقاعد المدني بحسب مدة الخدمة تفاوت بحسب متوسط الخدمة ما بين: 6-10 سنوات بنسبة 33%، يليها متوسط الخدمة 11-15 بنسبة 17%، ثم أقل من 6 سنوات بنسبة 15%، في حين مثّلت مدد الخدمة الأخرى نسبًا متغايرة ومتفرقة.

ولفتت إلى أن قطاع التعليم العام والعالي يستحوذ على النصيب الأكبر للمشتركين؛ وفق نظام التقاعد المدني بمقدار 65 %، يليه قطاع الصحة والتنمية الاجتماعية بنسبة 12%، وقطاع الإدارة العامة 5%، ثم تليه بقية القطاعات بنسب متفاوتة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy