عام

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يلتقي عدداً من الوزراء على هامش مؤتمر “المرأة في الإسلام المكانة والتمكين”

جدة – واس:

التقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه اليوم, على هامش المؤتمر الدولي حول “المرأة في الإسلام المكانة والتمكين” مع معالي وزيرة المرأة والأسرة والحماية الاجتماعية بجمهورية غينيا بيساو اكادي سعيدي.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية القائمة وآفاق تعزيز التعاون بينهما في تحسين أوضاع المرأة والطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الأمين العام بجهود غينيا بيساو لدعم قضايا المرأة والطفولة ودعمها للجهود الرامية إلى تعزيز العمل الإسلامي المشترك.

واستعرضت الوزيرة الجهود التي تبذلها حكومة بلادها من أجل دعم حقوق المرأة والطفولة، معربةً عن شكرها للأمين العام على دعم المنظمة لبلادها.

كما التقى معالي الأمين العام مع وزيرة خارجية بوركينا فاسو راغناغنيويندني أوليفيا روامبا على هامش مشاركتها في المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام “المكانة والتمكين”.

وناقش الجانبان العلاقات الثنائية، واستعرضا الجهود التي تبذلها حكومة بوركينا فاسو من أجل مكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار والدفع بعجلة التنمية في البلاد.

ونوّه الأمين العام بجهود بوركينا فاسو لدعم قضايا المرأة والشباب مثمناً إسهاماتها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك.

من جهتها أعربت الوزيرة عن شكرها للأمين العام على دعم المنظمة المستمر لبلادها مثمنة ما تقوم به من جهود في سبيل تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل والصحراء وترسيخ مبادئ التضامن الإسلامي بين الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى