فايزر تعلن فاعلية لقاحها على الأطفال من عمر 12 عاماً

نيويورك-سويفت نيوز:

أعلنت شركة فايزر، اليوم الأربعاء، إن لقاحها لكوفيد 19، أظهر فاعلية بنسبة 100 ٪ في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي اختبرت اللقاح على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، إن الشركة تخطط لتقديم البيانات الجديدة عن اللقاح، الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة الأدوية الألمانية BioNTech، إلى إدارة الغذاء والدواء والجهات التنظيمية الأخرى في أقرب وقت ممكن، على أمل أن يكون الأطفال في يمكن للفئة العمرية الحصول على التطعيم قبل بداية العام الدراسي الجديد، بحسب CNBC.

- Advertisement -

وأضاف بورلا في بيان صحفي: “نحن نشارك الحاجة الملحة لتوسيع نطاق ترخيص لقاحنا لاستخدامه في الفئات العمرية الأصغر سنًا، و بيانات التجارب السريرية من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا تشجع على ذلك”

وضمت التجربة 2260 مشاركًا في الولايات المتحدة، فيما قالت الشركة إنه تم رصد 18 إصابة مؤكدة بكوفيد 19 في مجموعة الدواء الوهمي، ولم تكن هناك إصابات مؤكدة في المجموعة التي تلقت اللقاح، فيما أضافت أن ذلك أدى إلى فاعلية لقاح بنسبة 100٪، مضيفة أن اللقاح جيد التحمل أيضًا، مع آثار جانبية تتفق عمومًا مع تلك التي تظهر عند البالغين.

وقالت الشركة أيضًا إن اللقاح أثار استجابة “قوية” للأجسام المضادة لدى الأطفال، تتجاوز تلك التي تم تسجيلها سابقًا في المشاركين الذين تم تلقيحهم، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا.

وصرحت شركة فايزر أنها تخطط لطلب تعديل على تصريح الاستخدام الطارئ الحالي مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ليشمل المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، كما قالت الشركة إن جميع المشاركين في التجربة سيستمرون في المراقبة لمدة عامين إضافيين بعد الجرعة الثانية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy