العسومي: يوم الأرض خطوة لاستعادة الحق الفلسطيني

وكالات-سويفت نيوز:

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، دعم البرلمان لجهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، مؤكدًا رفضه للسياسات الاستيطانية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية.

- Advertisement -

وأضاف رئيس البرلمان العربي في بيان له اليوم بمناسبة الذكرى الـ 45 ليوم الأرض الفلسطيني، التي يتم إحيائها في الثلاثين من مارس من كل عام، أن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني هذا العام، تأتي في ظل ظروف استثنائية يعيشها العالم بأسره جراء جائحة كورونا، والتي فرضت تحديًا جديدًا إضافيًا على الشعب الفلسطيني، مشيدًا بكفاحه الذي يمثل نموذجًا ملهمًا في الصمود وقوة الإرادة والإصرار على استعادة حقوقه المشروعة والثابتة غير القابلة للتصرف، والتي يضمنها القانون والشرعية الدولية.

وبمناسبة هذه الذكرى الخالدة التي تشكل إحدى محطات النضال والكفاح الوطني الفلسطيني في الدفاع عن حقه المشروع لاستعادة أرضه، دعا رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى تحمل مسئوليته تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدًا على ضرورة حشد الجهود الدولية اللازمة للتوصل إلى حل نهائي ومستدام للقضية الفلسطينية، قائم على إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1976 وعاصمتها مدينة القدس، وكذلك حق العودة وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy