“ملتقى الإشراف التربوي” ينطلق عن بُعد بتعليم الرياض لتحسين نواتج التعلم و تجويد الأداء التعليمي

الأحساء – زهيرالغزال:

انطلقت في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الإشراف التربوي اليوم الثلاثاء «ملتقى الإشراف التربوي » عن بُعد, وذلك برعاية مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي وحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنين الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام ومساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات الأستاذة فتح بنت عبدالله العرفج ومشاركة عدد من القيادات الإشرافية ونخبة من المشرفين التربويين.

- Advertisement -

وأكد المتحدث الرسمي في تعليم الرياض الأستاذ علي الغامدي أن الملتقى الذي يتواصل على مدى يومين يأتي بهدف تحسين نواتج التعلم و تجويد الأداء التعليمي وتنمية مهارات التعليم عن بعد, كما يسعى إلى تزويد المشرفين التربويين بالتطورات المعرفية والتقنية الحديثة في مجال التعليم عن بعد لتعزيز دور الإشراف التربوي.

وأوضح “الغامدي” أن فعاليات الملتقى تنطلق في اليوم الأول بمحاضرة بعنوان “الإشراف التربوي وتحسين نواتج التعلم” لمساعد مدير الإشراف التربوي الدكتور عمر الداود , تليها محاضرة بعنوان “دور الإشراف التربوي في تعزيز الفهم القرائي” لرئيسة قسم اللغة العربية الأستاذة حنان الخطابي, ثم محاضرة بعنوان “تصميم الانشطة التعليمية وتوظيفها في تحسين الأداء” لرئيسة قسم الرياضيات الاستاذة سعاد العمار . فيما يتضمن اليوم الثاني محاضرة بعنوان “مهارات التحفيز في التعليم عن بعد” للأستاذ عبدالرحمن العبد الوهاب من إدارة التدريب بالتربوي, تليها محاضرة بعنوان ” تقنيات رقمية في الإشراف التربوي” لرئيس قسم الحاسب الآلي الأستاذ أسامة الزعير, ويختتم الملتقى بمحاضرة بعنوان “التدريس الفعّال في التعليم عن بُعد” لرئيسة قسم العلوم الأستاذة لطيفة الراشد .

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy