وزراء خارجية العراق ومصر والأردن يختتمون اجتماعاً ثلاثياً في بغداد

بغداد – واس:

اختتم الاجتماع الثلاثي بين وزراء خارجية العراق والأردن ومصر اليوم في بغداد الذي كُرِّسَ لبحث آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات تمهيداً لانعقاد القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية.

- Advertisement -

وعقد الوزراء الثلاثة في ختام اجتماعهم مؤتمراً صحفياً مشتركاً تحدث في مستهله وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين, مؤكداً أن الاجتماع تناول آفاق التعاون المشترك في ملف مكافحة الإرهاب، فضلاً عن مستجدات الأزمة اليمنية والليبية وتعزيز وتطوير التعاون في المجالات العمرانية والصناعية وتسهيل منح تأشيرة الدخول لمواطني الدول الثلاث.

وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري من جهته، تطلع بلاده إلى عقد القمة الثلاثية العراقية المصرية الأردنية في بغداد بأقرب وقت, معرباً عن أمله في تطوير التعاون المشترك بين البلدان الثلاثة, لاسيما في مجال الطاقة والصحة والإعمار والبناء والزراعة والتعاون الدوائي والغذائي.

فيما عدَّ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن أمن العراق واستقراره ضرورة لأمن المنطقة, معرباً عن تطلعه لعقد القمة الثلاثية الفاعلة بما يعزز العمل المشترك بين البلدان الثلاثة، مؤكداً وقوف بلاده إلى جانب العراق لإعادة الاستقرار والإعمار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy