مجلس الوزراء بمملكة البحرين ينوه بقرب إطلاق مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

البحرين – جمال الياقوت:

نوه مجلس الوزراء بمملكة البحرين في جلسته الإعتيادية برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بالاتصال الذي تلقاه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ملك مملكة البحرين من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والذي تم فيه بحث ما تضمنه إعلان سمو ولي العهد بقرب إطلاق مبادرتي “السعودية الخضراء” و “الشرق الأوسط الأخضر”، وتأكيد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه على استعداد مملكة البحرين لدعم جهود تحقيق المبادرتين، مشيراً المجلس في هذا الصدد إلى أهمية المبادرتين وأهدافهما النبيلة في حماية الأرض والطبيعة،
بعد ذلك رحب مجلس الوزراء بمملكة البحرين بالمبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل في اليمن الشقيق، منوها المجلس بجهود الشقيقة الكبرى بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده حفظهما الله الداعمة للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار الإقليمي والدولي.

كما رفع مجلس الوزارء أصدق التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين حفظه الله بمناسبة نجاح سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2021، منوهًا بأن نجاح هذا الحدث الرياضي العالمي في هذه الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا جاء بفضل عزم أبناء البحرين وتكامل جهود الفرق التنظيمية، والطبية، والأجهزة الأمنية، والخدمية والذي يجدد التأكيد بقدرة مملكة البحرين وجاهزيتها لتنظيم واستضافة الفعاليات الدولية الكبرى في مختلف الظروف.

بعدها أشاد مجلس الوزراء بنجاح الجهود التي قامت بها جمهورية مصر العربية الشقيقة للتعامل مع الحادث العرضي لجنوح إحدى السفن في قناة السويس، معربا عن التقدير للدور المصري في تأمين استقرار ممرات التجارة البحرية.

إلى ذلك أعرب مجلس الوزراء عن أصدق تعازيه لجمهورية مصر العربية الشقيقة رئيساً وحكومة وشعباً في ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة سوهاج، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

- Advertisement -

بعد ذلك نظر المجلس في المذكرات المدرجة على جدول الأعمال وقرر ما يلي:

أولا: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية الصين الشعبية حول التأسيس المتبادل للمراكز الثقافية والتي تهدف لإثراء وتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن البرنامج التنفيذي للاتفاقية الثقافية بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الثقافة والآثار والسياحة بجمهورية الصين الشعبية للأعوام 2021-2025، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الثقافي الثنائي من خلال الفعاليات والمعارض الثقافية المشتركة وتبادل الوفود والخبرات.

3.مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية، بشأن مرئياتها حول عدد من التوصيات المرفوعة من المجالس البلدية لوزارة شؤون الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 6 اقتراحات برغبة واقتراحين بقانون مقدمين من مجلس النواب واقتراح بقانون مقدم من مجلس الشورى.
ثم استعرض مجلس الوزراء الموضوع التالي:

1. مذكرة سعادة وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن الوِضع التنفيذي لعدد من المشاريع التي تنفذ في إطار برنامج الحكومة للسنوات 2019-2022.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy