عام

جامعة الأميرة نورة تختتم “معسكر روبوت ناو (nao)”

 

الرياض – واس :
اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز الابتكار، معسكر “روبوت ناو (NAO)”، الذي ركَّز على التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، والروبوتات كأحد التقنيات الناشئة؛ وذلك لدعم طالباتها في المجالات التقنية من خلال برامج ريادية في التعليم، وبحوث الذكاء الاصطناعي، والمعسكرات، والدورات، والبرامج الأكاديمية المعتمدة.
وركز المعسكر الذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية، على خلق بيئة تفاعلية مستدامة تساعد الطالبات على اكتساب المعرفة والمهارات والخبرات العلمية في التقنيات الناشئة.
وضمت فعاليات المعسكر ورش عمل، بدأت بتعريف مفهوم الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وروبوت ناو وتصميمه وخصائصه وإنجازاته، والأدوات والصناديق البرمجية التابعة للروبوت، إضافةً إلى تدريب المستفيدين على برمجة “روبوت ناو”، والصناديق البرمجية، وإعداد المشاريع، ومناقشتها.
يذكر أن المعسكر يسعى إلى خلق روح التعاون بين المتدربات، عبر تأهيلهن وتشجيعهن على الابتكار في المجال التقني، والحصول على تجربة ممتعة، واستخدام الأدوات المختلفة لإنشاء مشاريع تخلق روح المنافسة والإبداع بينهن، وتحقيق روح الفريق والتعاون من خلال العمل بمجموعات في المشاريع والأنشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى