٩٨ لوحة فنية تزين سماء الأحساء لفريق همسات الثقافي

الأحساء-سويفت نيوز:

نفذت مجموعة فريق همسات الثقافي قسم الفنون التشكيلية تحت مظلة مركز التنمية الإجتماعية بالأحساء مسابقة أجمل لوحة فنية تشكيلية على نطاق واسع ومشاركة قوية وكبيرة لأغلب الفنانين والفنانات.

بعرض أكثر من ٩٨ لوحة نقشت من فن أياديهم ولمساتهم المخملية التي يمتاز بها كل فنان” وريشته التي باتت تجذب كافة أفراد المجتمع ‘
وقبل إعلان النتائج لهذه المسابقة التي هدفها الأساسي كان حسب إعلان إدارة همسات بالمقام الأول إبراز الفنان نفسه لكل عمل يقوم به
والتشجيع المستمر للمبدعين.

إلتقينا بالفنانة ريناد الدهيمان التي قالت المسابقة جدا جميلة وتظهر الإبداع خلال ساعات قليلة وروح التنافس ‘ وكان الكل متألق ومتميز في إظهار مواهبه’
ومن زاوية أخرى قالت زهره الرشيد هذه المسابقات الفنية تحقق الأهداف المنشودة ليكون الفن الرقم الأساسي بكل الفعاليات ‘ .

المسابقة ضمت أكثر من ٤٥ مشارك ومشاركة بأعمالهم الإبداعية التي جذبت كل من شاهدها ‘ وقالت الفنانة جميله العلوي ‘ الفكرة جميلة وفيها تفعيل لكل الفنانين بطرق بسيطة وايضا معرفة أذواق كل فنان والإستفادة كذلك من الخبرات ‘ .

.وقالت أزهار السليم المسابقه جعلتنا نعيش الحماس وزرعت بقلوبنا الفن أكثر وأكثر ومشاهدة كذلك إبداع الآخرين ‘
.وقالت فنانة همسات فاطمه الحرز مثل هذه التحديات تأسس الترابط من خلال العبارات التشجيعية والجميلة وشكرا لمن يطرح مثل هذه الأفكار ويجعلها حقيقه على أرض الواقع ‘.

وبعد أن أخذنا جولة على كامل اللوحات التي تحمل تعابير ومضامين متعددة ومختلفة تحدثنا للفنانه فاطمه يعقوب الخواهر من مدينة عنك فقالت المسابقة فيها تشجيع كبير للفنانين وتنشط الروح التنافسية وبنفس الوقت تغذية بصرية’ وهناك تحفيز للرسام نفسه بأن يرى التعليقات التي تطرح على لوحاته ليتم تفاديها باللوحات الجديدة لتكون أكثر جمالا ” .

ولجين المبارك بدورها قالت شد انتباهي هو تفاعل الفنانات خصوصا بوقت قصير شاركت عدد كبير منهم بهذه المسابقه والذي كان الدافع لي للمشاركة والفكرة جدا رائعة وجميلة وأسعدتني ك فنانة ”.

والفنانة المتألقة أسيل الأحمد قالت المسابقة فيها تحدي النفس للإبداع أكثر وفيها روح التنافس وكذلك روعة الفنانات واستفدت منهم الكثير وأتمنى أن تتكرر مثل هذه المسابقة والشكر لإدارة همسات الثقافي ‘ .

وكان للمبدعة زينب البخيتان حديث بخصوص المسابقة وهي متخصصة بمجال الكورشيه والأعمال اليدوية فقالت المسابقة أخرجت لنا أعمال مبهرة بمعنى الكلمة وكانت متنوعة وشاملة لكل أنواع الفنون .

- Advertisement -

وزينب العمران كانت لها جولة في حديثها فنطقت بكلماتها قائلة المسابقة محفزة للروح وتجعل النشاط دائما متواجد في روح الفنان الذي يفقده كثيرا بعدم التشجيع ولكن بأمانة فريق همسات الثقافي كان الدافع والداعم لأكثر فنانات وفناني المنطقة على كافة الأصعدة ‘.

وسارة محمد ابوبشيت قالت الفكرة تعتبر جميلة ومن أول الإعلان تشجعت للإشتراك بهدف إبراز فني ومعرفة إبداع الآخرين والاستفادة منهم’ فشكرا إدارة همسات الثقافي وللمشرف العام هلال العيسى على النشاط المستمر بخدمة الفن’ .

وكان ضمن المشاركين الفنانات سمانه آل طه’ ورباب الحنوه’ ولطيفه بوهندي’ وبنين الهاشم وساره الناجم’ وسليمه الشيخ’ ونورا السماعيل’ وبدور الأصمخ وريم المطير’ ومريم النظام’ وليلى الدهام’ ونرجس بوخمسين ‘ وزهره الشناف ‘ ومضاوي الغيلان’ والفنان حسن الحسين’
وتم تكريم كافة الفنانين بشهادات الشكر والتقدير ”وتكريم الفائزين بالهدايا التحفيزية ‘.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy