وفاة 5 وإصابة 24 إثر انهيار عقار في شرق القاهرة

القاهرة-سويفت نيوز:

لقي 5 أشخاص حتفهم وأصيب 24 آخرون على الأقل في انهيار عقار مأهول بالسكان مكون من عشرة طوابق في تقسيم عمر بن الخطاب بنهاية شارع جسر السويس، شرق العاصمة المصرية القاهرة.

وأعلنت النيابة العامة المصرية أن النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الحادث.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغاً في الساعة الثالثة فجر اليوم (السبت)، بانهيار عقار مكون من «بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1)»، وفق بيان لمحافظة القاهرة.

وأفادت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة على «فيسبوك»، في وقت سابق، أن قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة انتقلت إلى موقع الحادث لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و3 حالات وفاة وجاري البحث عن أشخاص آخرين تحت الأنقاض.

ولا تزال قوات الحماية المدنية تبذل جهودها للبحث عن ضحايا من تحت أنقاض العقار، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار مصدر أمني إلى أن شهود عيان قالوا إنهم سمعوا دوي انفجار في مصنع أسفل العقار مرجحين أنه السبب الذي أدى إلى حدوث هزة أرضية كبيرة شعر بها سكان المنطقة أدت إلى انهيار العقار المكون من 10 طوابق، مشيرين إلى أن المصنع يعمل طوال الـ24 ساعة وبه نحو 40 عاملاً.

- Advertisement -

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة، وفق بيان المحافظة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy