ادم وحواء

5 ألاف مريض يستفيدون من خدمات ديافرم لغسيل الكلي في المملكة

الرياض- سويفت نيوز:

DSC_4745استمرت ديافرم، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في غسيل الكلى عالمياً، اليوم بشكلٍ رسميٍ تقديم خدمات غسيل الكلى للمرضى المسجلين بوزارة الصحة والبالغ عددهم 5,000 مريض، حيث تم تدشين إحدى أوائل مراكزها المتخصصة بغسيل الكلى في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالعاصمة الرياض، وذلك بعد تدشين مركزين تابعين للشركة في كلٍ من جدة وعنيزة في وقتٍ سابق.

 وقد أقيم حفلٌ خاصٌ للإطلاق المشروع وافتتاح المركز الجديد برعاية معالي المهندس عادل فقيه، وزير الصحة المكلف. وخلال الحفل، أعرب الأستاذ زياد كابلي، مدير عام ديافرم السعودية، عن فخره بالثقة الكبيرة التي تضعها وزارة الصحة في شركة ديافرم، خصوصاً وأنها تتميز بخبرات طويلة ومعرفة واسعة في مجال غسيل الكلى. وصرح الأستاذ كابلي “عبر افتتاح مركز غسيل الكلى الجديد اليوم، نحن نؤكد بوضوح التزامنا بهذا الصدد، وقدرتنا على تنفيذ وعودنا”.

 وجهزت وحدة غسيل الكلى الجديدة في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بطاقة تخدم أكثر من200 مريض ممن يعانون من الفشل الكلوي المزمن، وهي مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات، وتوفر أعلى مستويات الجودة الطبية ضمن بيئة مريحه ومنعشة. وكما هو الحال في جميع مراكز ديافرم للكلى، تتجلى في المركز الجديد القيم الأساسية للشركة؛ وهي: الكفاءة، والإلهام، والتعاطف، إضافة لجذور الشركة الاسكندنافية التي تتضمن التفاؤل والإيجابي والشعور الأسري. وتهدف ديافرم بشكل رئيسي إلى تجنب الأجواء المملة المعتادة للمستشفيات، ومنح المرضى تجربة ممتعة، بالإضافة إلى  تحقيق النتائج الطبية المتوافق مع المعايير العالمية.

 ومن أجل مواجهة الطلب العالي على خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها ديافرم، وخاصة فيما يتعلق بالأنظمة المتقدمة لغسيل الكلى في العالم اليوم، فقد بادرت حكومة المملكة بدعوة القطاع الخاص للمساهمة في تلبية هذا الطلب، وإتاحة الخبرات الدولية التي يحتاجها في هذا المجال، وبذلك تم توقيع اتفاقية في أوائل العام الحالي مع شركة ديافرم ، بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للمواطنين في كافة مناطق المملكة ومحافظاتها. وتعتزم ديافرم تقديم المزيد من الاستثمارات لتحسين البنية التحتية الحالية، إلى جانب توفير طاقة استيعابية إضافية، والارتقاء بالنتائج المرجوة، وضمان رضا المرضى.

 ومع تنفيذ كافة بنود الاتفاقية الموقعة، ستشغل ديافرم 90 مركزاً لرعاية مرضى الكلى يستفيد منها 5,000 مريض في مختلف أنحاء المملكة.

 فريق التمريض التأسيسي

 وفي المملكة كما الأسواق الجديدة الأخرى، تعمل ديافرم بمفهوم فريق التمريض التأسيسي، حيث يتم استقدام ممرضون وممرضات من ذوي الخبرة لفترة محددة من عياداتها حول العالم بهدف تدريب الكوادر المحلية وتأهيلها في هذا المجال وفقاً لمعايير ديافرم، ما يضمن نقل المعرفة والخبرة بشكلٍ سلسٍ ومدروس، لتقوم تلك الكوادر بعد ذلك بتقديم خدمات الرعاية بنفسه للمرضى.

 ويشير زياد كابلي هنا “نثمن عالياً التزام ومساندة فريق التمريض التأسيسي. نحن نقوم بتعيين وتدريب مئات الموظفين خلال فترة زمنية قصيرة، ودعمهم لا غنى عنه”.

 هذا، وتعمل الكوادر المحلية في فريق التمريض التأسيسي على تثقيف ديافرم بحيثيات السوق السعودي الجديد بالنسبة لها، ويطلعون الشركة على العادات والتقاليد المعتمدة في المجتمع والتي يتوجب مراعاتها، ونقل هذه المعرفة والخبرات إلى الأسواق العالمية.

 ويعد قطاع الرعاية الصحية السعودي من بين الأسرع نمواً على مستوى العالم، ويتوقع أن ينمو القطاع بمعدل 10% في العام 2015م، في حين يواجه السوق عدة تحديات، منها النمو السكاني المتواصل، وارتفاع معدلات الأمراض المزمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم.

 يذكر أنه بحلول العام 2025م، يتوقع أن يصل عدد مرضى السكري حول العالم إلى 380 مليون نسمة، ومرضة ضغط الدم إلى 1,56 مليار نسمة، وهما مسببان رئيسيان للفشل الكلوي المزمن. واليوم، أكثر من 5% من البالغين في العالم يعانون من نوعٍ ما من الفشل الكلوي. وفي أوروبا، تبلغ نسبة الانتشار 8%. وفي المملكة، أكثر من 10,000 مريض يعانون من الفشل الكلوي في مراحله المتقدمة، ويحتاجون إلى زراعة كلى جديدة.

 وتأتي مراكز غسيل الكلى التي تشغلها ديافرم بهدف توفير العلاجات اللازمة لمرضى الغسيل الكلوي بدون أن يؤثر ذلك على الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الحكومية والخاصة، ناهيك عن اختصار فترة غسيل الكلى قدر الإمكان لمنح المرضى حياة أكثر سعادة وصحة أفضل بإذن الله. ويشير السيد داغ أندرسن، الرئيس وكبير المدراء التنفيذين في ديافرم، إلى أن “هدفنا هو تقديم خدمات غسيل الكلى وفق نهج متكامل لرعاية المرضى بالتعاون مع وزارة الصحة. بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل الوصول إلى الأوعية الدموية، وتنسيق الرعاية المقدمة لمريض الكلى من أجل تحسين نوعية حياتهم. وتشمل الرعاية المتكاملة لمرضى الكلى التدابير الرامية للبحث عن أفضل طرق التشخيص المبكر والعلاج المناسب، وسيتحتم علينا علاج عددٍ متزايد من المرضى الكلوي في المملكة العربية السعودية، سواء اجتماعيا” واقتصاديا” وطبياً”.

 ومن بين الخدمات التي قد يحصل عليها مريض الكلى، إمكانية السفر إلى الخارج والعلاج في أيٍ من مراكز ديافرم الثلاثمائة المتخصصة بعلاج الكلى في أنحاء العالم، والحصول على نفس المعاملة المثالية وذات الخدمات الرفيعة التي يحصلون عليها في مراكز ديافرم داخل المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى