رياضةمحليات

خمسة محاور في ورشة عمل لمدراء المراكز الإعلامية لأندية الأحساء

الأحساء – زهير الغزال:

نظم المجلس الإعلامي الرياضي بالأحساء التابع لفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء ثاني فعالياته هذا الموسم، وتمثل في ورشة عمل لجميع مدراء المراكز الإعلامية بأندية الأحساء قدمها مدير الإعلام والاتصال بنادي الفتح الأستاذ محمد الضيف، وقد تضمنت الورشة خمسة محاور هي: الخطة الإعلامية الرياضية الناجحة، دور المركز الإعلامي، علاقة الجمهور الرياضي بالإعلام، كيف يغير الإعلام من مكانة النادي الرياضي، والتعامل مع الفريق الإعلامي.
ووجه رئيس المجلس الإعلامي الرياضي بالأحساء الأستاذ جاسم الجاسم شكره لهيئة الصحفيين بالاحساء بقيادة الأستاذ عادل الذكر الله على دعمه للمجلس، فيما رحب بجميع الحضور والمشاركين، وأثنى على تجاوبهم مع الورشة.
وقد تحدث الضيف عن مصداقية الخبر بالكامل مع الإثارة الصادقة، وتطرق لوسائل التواصل الاجتماع واستغلالها بالشكل الصحيح وتطويرها أيضا، كذلك عن الصعوبات التي تواجه الإعلام.
وشدد على أهمية تواجد المراكز الإعلامية في كل الأندية والعمل بتميز على أن يكون في أجواء صحية، فيما تطرق أدوات الإعلامي الناجح، حيث حددها في تسع نقاط: إتقان اللغة العربية، تعلم اللغات، صقل الموهبة، الاهتمام بالمظهر الخارجي، سرعة البديهة، الثقافة الواسعة، الجرأة، الاحترام، وحسن الإلقاء.
وقال أن أهم قاعدة في مواجهة الأزمات هي التريث، رددها ثلاثاً، كما أوضح أن دور الإعلام لا يقتصر على نقل الأخبار فقط، بل أن له دور بارز في صناعة المجتمع، لافتاً أنه لا بد من وضع خطة عمل ناجحة لأي ناد، وذلك بوضع المحتوى والخطة الخاصة بالنادي، مع الأخذ في الاعتبار مواقع التواصل الاجتماعي بأن تكون فاعلة وذات محتوى مفيد، وأشار إلى أن المركز الإعلامي له دور فعال ومهم في تهيئة اللاعبين للمباريات.
وقبل الختام، نوه بالدور الكبير الذي تقوم به المراكز الإعلامية بأندية الأحساء، مبيناً أنها تقوم بعمل مميز جداً يشكرون عليه.
وبعد ختام الورشة التقطت الصور التذكارية، وقدم رئيس المجلس الاعلامي الأستاذ جاسم الجاسم درع هيئة الصحفيين للمحاضر، فيما قدم له أيضا محمد الرويشد عضو المركز الإعلامي بنادي الجيل طقم نادي الجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى