تصريح جديد لوزير التعليم المصري حول الامتحانات

القاهرة-سويفت نيوز:

أوضح الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم المصري بعض النقاط المتعلقة بامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بعد الجدل الدائر بشأن الامتحانات بعد القرار الصادر أمس الثلاثاء بشأن إجراء الامتحانات ورقية للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأكد وزير التربية والتعليم الأربعاء، أنه لا علاقة للثانوية العامة بامتحانات سنوات النقل “ولا يجب الإسقاط عليها” لإنها مختلفة تمامًا عن ما يتم للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف: “الثانوية العامة الكترونية في المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز ولكن لن يمكن الولوج إلى الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان”.

ورد “شوقي” على بعض الاستفسارات بشأن امتحانات الثانوية العامة حيث أشار إلى:

- Advertisement -

– يمنع دخول الأجهزة الإلكترونية في اللجان المدرسية لمنع ظاهرة الغش باستخدام هذه الأدوات.

– في “الثانوية العامة” سوف تسمح بدخول التابلت لأن امتحاناتها إلكترونية، ولكن في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الإنترنت.

– لم نطبع كتبا ورقية هذا العام وبالتالي “لا يملك كل الطلاب هذه الكتب” ولذلك هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة.

– سوف توفر الوزارة المعلومات المرتبطة بالامتحان في ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات، وأرجو أن نثق في قدرتنا على هذا بما يتناسب مع أسئلة الامتحان علما بأن هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب.

– من المهم جدا التقييم في جو من “تكافؤ الفرص” حتى يتبين كل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy