عام

بيندودو .. عملاق تسوق جديد يتجاوز علي بابا

بكين – سويفت نيوز:

تجاوز تطبيق التجارة الإلكترونية بيندودو Pinduoduo، عملاق التجارة الصيني علي بابا، بعد أن كشف عن أعداد المتسوقين عبر موقعه على الإنترنت بلغ 788.4 مليون مستخدم بنهاية العام الماضي، مقارنة بـ 779 مليون مستخدم كشفت عنها “علي بابا”.

فيما لا تزال الشركة المؤسسة قبل 5 سنوات فقط، بعيدة بصورة كبيرة عن منافسة “علي بابا” من حيث الأرباح المحققة العام الماضي والتي بلغت 9.1 مليار دولار، مقابل 72 مليار دولار لـ “علي بابا”، إلا أنها نمت بنحو 100% عن عام 2019.

بدوره قال مؤسس “بيندودو”، كولين هوانغ، في احتفال الشركة بعيدها الخامس في أكتوبر الماضي للموظفين: “لقد أنتجنا معاً معجزة صغيرة”. “لقد غيرنا التجارة الإلكترونية الصينية وحتى هيكل الإنترنت الصيني”، وفقاً لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

قدمت “بيندودو” نفسها للسوق الصيني كمزيج من التسوق والترفيه، عبر ما يعرف بالتجارة الإلكترونية الاجتماعية، وهي تجسيد جديد للاستهلاك عبر الإنترنت يجمع بين التسوق ووسائل التواصل الاجتماعي ويحول التسوق بشكل فعال في لعبة.

كما اعتمدت الشركة على بناء نظام أساسي مصمم لتقديم المكافئ الرقمي للنزهة عبر مركز تجاري، يتصفح المستخدمون عادةً دون الحاجة إلى شراء معين في الاعتبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى