الموارد البشرية بالرياض تسند 74 طفلاً يتيماً إلى الأسر الكافلة وتنجز 1400 معاملة لهم

الرياض – واس:

تمكنت إدارة الأسر الكافلة بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال العام المنصرم من إسناد 74 طفلاً يتيماً إلى الأسر الراغبة باحتضانهم بعد التأكد من أهليتهم وانطباق الشروط عليهم .

- Advertisement -

وتتولى إدارة الأسر الكافلة مسؤولية متابعة الأيتام والأسر المحتضنة لهم من خلال ثلاث وحدات، ” وحدة الاحتضان ، وحدة المتابعة ، وحدة الوثائق والسجلات” التي أنجزت خلال العام نفسه ما يقارب من 1400 معاملة ما بين استقبال طلبات الاحتضان ومساندة الأسر في الحصول على الإعانة الشهرية، والتسهيلات الاستثنائية لهم، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تنفيذ 789 زيارة ميدانية للأسر المحتضنة للاطمئنان على أوضاع الأيتام الاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية ورفع التقارير الدورية عنهم.

وأشار مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور محمد الحربي إلى أن الرؤية المستقبلية التطويرية لإدارة الأسر الكافلة بالفرع تسعى إلى تقديم البرامج التأهيلية للأسر الكافلة ما قبل الاحتضان، ودعم الأيتام المحتضنين في إيجاد وظائف مناسبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy