اختتام برنامج ٧ مقومات لإيقاظ طاقاتنا الكامنة للتنمية الذاتية لمستفيدات جمعية كيان للأيتام

الدمام – سويفت نيوز:

اختتم البرنامج التدريبي “٧ مقومات لإيقاظ طاقاتنا الكامنة ” للتنمية الذاتية والتي نظمتها جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة والذي قدمته المدربة والمستشارة في تطوير الوعي والإرادة الأستاذة عروبة المنيف ضمن برنامج التأهيل والتدريب لسوق العمل وريادة الأعمال لمستفيدي جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة.

وقد عبرت المشاركات عن سعادتهن لإتمام الدورة التي أضافت لهن الكثير وساهمت في عمل نقله في حياتهن وخصوصاً أنها اشتملت على محاور هامة تعمل على مساعدتهن في مسيرة حياتهن.

هذا وقد تم تدريبهن من خلال ورش عمل مكثفه على طريقة كتابة أهدافهن في الحياة وبث الحماس والتدرب على وسائل التحفيز والدوافع الكفيلة بتحقيق أحلامهن في الحياة بما يضمن لهن العيش الكريم. فقد اشتمل البرنامج التدريبي محاور كثيرة يساعدهن على تقنيات عديدة وشاملة يستطعن من خلالها التحكم بأفكارهن وتحضير نواياهن وتقوية عزيمتهن، وإكسابهن مهارات الذكاء الاجتماعي والعاطفي لتحقيق طموحاتهن وأحلامهن في الحياة بمشاعر متوازنة وقيم عالية. وكانت المناقشات أثناء ورش العمل هادفة ومفيدة جدا مما أثرى المعرفة لدى المستفيدات.

وفي ختام البرنامج أعربت الأستاذة شيخة العتيبي الرئيس التنفيذي للجمعية عن بالغ شكرها وامتنانها للمدربة والمستشارة الأستاذة عروبة المنيف على ما بذلته من جهود مشكورة في هذا البرنامج بهدف تنمية الوعي والادراك لمستفيدات كيان .

هذا وقد أعربت عدد من المشاركات عن مدى استفادتهن من البرنامج فقالت المستفيدة هيا الدوسري:

- Advertisement -

سعدت جدا بحضوري هذا البرنامج الذي استفدت منه الكثير مثل: الوعي والإدراك فتعلمت الامتنان وشكر لله على نعمه وأحاول أن أوسع منطقة التحكم بالمشاعر وأن أكون إنسانه متزنة وتعلمت أن الوعي هو من أنواع الإدراك والفرق بين النية والهدف شكرا جمعية كيان على ما تبذلونه من جهد كبير في إقامة البرامج والدورات التي تنير عقولنا لنكون مربين لأجيال قادمة.

كما قالت المستفيدة نوره الشمراني أم عروب:

برنامج هادف ورائع قدمته لنا الجمعية بالتعاون مع الأستاذة عروبة المنيف حيث أيقظت كل الطاقات الكامنة بداخلنا …تعلمنا فيه أن الإنسان لا ينال ما يريد أن يحققه إلا بالإرادة والعزم والحمد وعرفنا أن الأشياء لا تتغير.. ولكن نظرتنا للأشياء هي التي تتغير
ونشكر جمعية كيان جزيل الشكر على هذه البرامج والدورات الهادفة التي تقدمها لنا.

وقالت المستفيدة ليلى الدوسري أم لطيفة:

نشكر جمعية كيان للأيتام على تنفيذها برنامج سبع مقومات حياتية لإيقاظ طاقاتنا الكامنة حيث استفدنا منه الكثير، كل الشكر والتقدير لجمعية كيان على هذا المجهود الكبير الذي تقدمه لنا لننتفع وننفع به أولادنا وشكرا للأخصائيات الاجتماعيات..

تجدر الإشارة أنه قد صاحب البرنامج دورة للرسم لأطفال المستفيدات قدمها لهم فريق عطاء التطوعي وتم تقييم رسوماتهم وإعطائهم الهدايا. وهذا أن دل على شيء فهو يدل على حرص جمعية كيان على مستفيداتها وأطفالهم أيضا، وهنا يظهر نجاح الجمعية في تحقيق رسالتها في تمكين أبنائها الأيتام وتجويد حياتهم ودمجهم بالمجتمع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy