المزروع: وحدات التوعية الفكرية حفٌظ للجيل ومجابهة لأعداء الوطن

الدمام – سويفت نيوز:

ذكر أ.د.عبد الواحد بن حمد المزروع عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل حول قرار انشاء وحدات التوعية الفكرية بالجامعات السعودية: لا يخفى على أحد الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الوطن في قيادته وفي إمكاناته وفي مكوناته وخاصة فئة الشباب من الجنسين.

- Advertisement -

وأضاف المزروع استخدموا كل وسيلة للنيل من الوطن ولذلك تأتي وحدات التوعية الفكرية في الجامعات لتكون رافدمهما لنشر الوعي بين منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة تدريس وإداريين لتعزيز منهج الوسطي وتقوية لحمة أفراد المجتمع بقيادتهم وإغلاق الطرق التي يحاول أعداء الوطن سلوكها في التأثير على أفراد المجتمع وإشاعة الإحباط بينهم ونشر الأفكار الضالة والرد على التيارات الفكرية المخالفة والأحزاب الإرهابية التي تنشط عبر كثير من المنافذ الإعلامية وفي وسائل التواصل ويأتي دور الوحدة محصناً لفئة الشباب على وجه الخصوص من الانسياق وراء هذه المنابر المغرضة التي تريد النيل من لحمة الوطن وإشاعة الأفكار المنحرفة والتيارات الإرهابية الضالة.

وأكد المزروع لا شك في أن عمل وحدة التوعية الفكرية يتكامل مع الجهود التي تقدمها الجامعة سواءً على مستوى التدريس الأكاديمي أو على مستوى الأنشطة والبرامج التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب والكليات والأندية المتخصصة والأندية العامة وكذلك الجهات الأخرى داخل الجامعة لتصب جميعها في التأكيد على الوسطية والانتماء والولاء من أفراد المجتمع لقيادته والتحصين من أي محاولة من الأعداء لاختراقه.

وقال المزروع: أن خلق بيئة واعية تتمكن من الرد على المغرضين وإسقاط شبههم وتعرف الرد على أساليبهم وحيلهم التي يريدون منها النيل من الوطن وقيادت،وإذا علمنا أن غالب مشكلات المجتمعات هي مشكلة وعي فإن القرار الصائب هو تفعيل موجهات الوعي لتصحيح المسار والرد على مثير الشبه والإشكالات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy