الثلاثاء : كويكب صغير سيمر قرب الأرض

الاحساء – زهير الغزال:

أوضح ذلك المهندس : ماجد ابوزاهرة بان
تشهد الكرة الأرضية يوم الثلاثاء 23 مارس 2021 عبور الكويكب 2021 FH المكتشف حديثا من على مسافة 235,253 كيلومتر ولكن لا يوجد خطر اصطدامه بكوكبنا.

الكويكب 2021 FH البالغ قطرة 16 مترا سيكون في أقرب نقطة من كوكبنا عند الساعة 07:51 مساءً بتوقيت السعودية ( 04:51 مساءً بتوقيت غرينتش) وهو يتحرك بسرعة 12 كيلومتر بالثانية وسيكون خافتا جداً وغير مرئي للعين المجردة حيث سيبلغ لمعانه الظاهري حوالي (18+) ولكن يمكن رصده من خلال التلسكوبات الكبيرة.

- Advertisement -

لو افترضنا انه دخل الى الغلاف الجوي فسوف يتفكك في أعلى الغلاف الجوي للأرض في صورة كرة نارية وتتكرر عنه موجة صدمة في الهواء ولكن لن يكون له آثار جانبية كبيرة تهدد الحضارة البشرية.

تستغل مثل هذه الاقترابات لاكتساب المزيد المعلومات حول الكويكبات مثل طبيعة تكوينها فهي الاجسام مثل الة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي تحتفظ بالكثير من اسرار ذلك الزمن ومن الممكن ان تخبرنا المزيد عن اصل كوكبنا.

إضافة أن مراقبة حركة الكويكب فرصة ممتازة لاختبار القدرات الدولية على إكتشاف وتعقب الأجسام القريبة من الأرض وتقييم قدرتنا على الاستجابة معا لأي تهديد حقيقي في المستقبل.

https://ssd.jpl.nasa.gov/sbdb.cgi?sstr=2021%20FH&orb=1

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy