عام

منظمة التعاون الإسلامي تنظم مخيم طبي لعلاج مئات المرضى في أوغندا

جدة – واس:

افتتح الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا السفير عسكر موسينوف، المخيم الطبي الجراحي لتقديم خدمات طبية مجانية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية في أوغندا, وممارسين صحيين خاصين في مستشفى يومبي الإقليمي ومركز يومبي الصحي الرابع ، بحضور عضو البرلمان وزيرة الدولة لشؤون الدفاع هدى أوليرو، تحت شعار “مجتمع صحي لوطن مزدهر” .

وتلقى أكثر من 2000 مريض من مناطق مختلفة في أوغندا الخدمات الطبية التي شملت فحوصات وإجراءً لعمليات جراحية لحالات مثل الفتق وإعتام عدسة العين .

وألقى السفير موسينوف كلمة نيابة عن معالي الأمين العام، أعرب فيها عن التزام منظمة التعاون الإسلامي بتحسين أنظمة الرعاية الصحية في الدول الأفريقية الأعضاء في المنظمة، وامتنانه للدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة والشركاء الدوليين لما يقدمونه من دعم ثابت.

وأفاد العاملون في مجال الرعاية الصحية, أن أغلب المرضى ينحدرون من يومبي، ومويو، وكوبوكو، ومراتشا، ومادي أوكولو، وأروا، وجنوب السودان، ومن مجتمعات اللاجئين في المنطقة, فيما أشار مسؤول الصحة في منطقة يومبي الدكتور أودونغو باتريك أولويدو, إلى التحديات التي تواجهها المرافق الصحية الرئيسية في المنطقة في إجراء العمليات الجراحية بسبب نقص المتخصصين, مؤكداً أن هذه المخيمات الطبية كانت بمثابة إجراءات مؤقتة لمعالجة تراكم الحالات الجراحية غير المعالجة.

من جهتها أعربت هدى أوليرو أباسون، عن امتنانها لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة الإسلامية في أوغندا لتقديم هذه الخدمات الطبية إلى المنطقة, مشددة على أثرها العظيم على السكان المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى